• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

في كلمتها خلال الملتقى الاقتصادي الإماراتي الكوري

رئيسة كوريا تقترح تعاوناً مشتركاً في ثلاثة مجالات جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

دعت بارك كون هيه رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا الجنوبية، مشيدة في هذا الصدد بالدعم الذي تلقاه العلاقات بين البلدين من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات.

واقترحت في كلمة لها خلال الملتقى الاقتصادي الإماراتي الكوري الذي عقد عصر أمس في فندق سانت ريجيس بأبوظبي.. فتح مجالات للتعاون بين دولة الإمارات وكوريا في ثلاثة مجالات جديدة تشمل الخدمات في مجال الطاقة المتجددة في إطار التعاون القائم بين البلدين في مجال الطاقة النووية والذي تجسد بشكل كبير من خلال بناء محطات الطاقة النووية في إمارة أبوظبي والتعاون في المجال الصحي إضافة إلى التعاون في مجال الدخول المشترك للشركات الإماراتية الكورية إلى الأسواق العالمية.

وأكدت رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية على أهمية انعقاد هذا الملتقى الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة أبوظبي وغرفة التجارة والصناعة الكورية.. وقالت «إنه سيسهم في دفع التعاون الاقتصادي والاستثماري بين كوريا والإمارات».

وأعربت عن أملها في أن تستمر العلاقات بين البلدين التي مضى عليها أربعون عاما إلى مئة عام قادمة.. وقالت «أشعر بالامتنان للجهود التي تبذلها فعاليات وشركات ومؤسسات القطاع الخاص في البلدين الصديقين لخدمة التنمية فيهما». وأشارت إلى أن استراتيجية الإمارات للتطوير الاقتصادي توفر فرصا كبيرة للتعاون بين الجانبين في مجال الإبداع والتطوير وتوحيد الجهود، مؤكدة أن مجالات التعاون بين البلدين كبيرة ومتعددة ولعل من أهمها التعاون في مجال الطاقة وبناء محطات الطاقة النووية للاستخدامات السلمية وأن البلدين الصديقين يستطيعان معا بناء نموذج جديد في قطاع الطاقة.

وأشارت إلى أن بناء وتشييد المدن الذكية في الإمارات تجربة متميزة توفر فرصا كبيرة للتعاون مع الشركات الكورية وكذلك التعاون في مجال البنية التحتية وقطاع الخدمات الصحية، موضحة أن العديد من المواطنين الإماراتيين تلقوا علاجهم في كوريا الجنوبية خلال الفترة الماضية وأعدادهم في ازدياد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض