• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

5 قتلى من قوة الأمم المتحدة باعتداء وسط مالي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

عواصم (وكالات)

أفادت مصادر الأمم المتحدة وأخرى أمنية مالية أن 5 عناصر توجوليين من قوة الأمم المتحدة، قتلوا أمس وسط مالي بانفجار لغم لدى مرور السيارة التي كانت تقلهم، أعقبه هجوم إرهابي. وقال مصدر عسكري أفريقي في قوة الأمم المتحدة بمالي «فقدنا 5 رجال على الأقل الأحد في منطقة موبتي».

وأكد مصدر في الشرطة المالية الخبر، موضحاً أن الجنود قتلوا بكمين بدأ بانفجار لغم أعقبه هجوم إرهابي.

من جانب آخر، قتل الجيش في دولة النيجر ما لا يقل عن 10 مقاتلين من جماعة «بوكو حرام» الإرهابية، حسبما أفادت وزارة الدفاع أمس. كانت «بوكو حرام» قد هاجمت جيش النيجر في منطقة ديفا قرب الحدود مع نيجيريا ببحيرة تشاد مساء الجمعة الماضي، بحسب الوزارة. وقال المتحدث باسم الجيش مصطفى ليدرو إن عشرات الإرهابيين أصيبوا جراء الاشتباكات، كما أصيب 3 جنود بجروح طفيفة.

وفي نيجيريا، لقي 5 أشخاص حتفهم أمس، بانفجار عبوة يدوية الصنع وضعها عناصر من «بوكو حرام» قرب حاجز عسكري شمال شرق نيجيريا. وقال المتحدث العسكري باسم الجيش النيجيري ساني عثمان في بيان، إن «عناصر التحقيق الأولى تظهر أن العبوة وضعت منذ وقت طويل دون أن يتم رصدها». وأضاف «انفجار العبوة أسفر عن مقتل 4 أشخاص هم امرأة وطفلها ورجلان»، لافتاً إلى أن جندياً أصيب وقضى في المستشفى متأثراً بجروحه.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا