• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

«جمارك مطار أبوظبي» تحبط محاولة تهريب مخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - تمكن مفتشو مركز جمرك مطار أبوظبي الدولي من إحباط محاولة تهريب مواد مخدرة، تم ضبطها بحوزة أحد المسافرين القادمين من إحدى الدول الآسيوية الذي حاول تهريبها عبر المطار إلى إحدى الدول المجاورة.

وتعود تفاصيل القضية، حين تم الاشتباه في حقيبة بنية اللون، كانت على حزام الأمتعة، واتضح أنها تعود لأحد مسافري الترانزيت والقادم على متن طائرة إحدى الدول الآسيوية، وعند إحضار الراكب لعرض الحقيبة وتفتيشها أمامه، بدا عليه القلق وأنكر بأنها تخصه، ولكن بعد المراجعة والتدقيق على أوراقه وتذكرته، وبسؤال موظف خدمات الأمتعة الذي أكد أن المتهم سأله عن حقيبة بمواصفات الحقيبة المضبوطة نفسها من حيث اللون والحجم والاسم التجاري، تم التأكد من أنها تخصه، فتم تفتيشها بأجهزة الكشف ليتم العُثور بداخلها على (10) لفافات تحتوي على مادة بيضاء اللون مخدرة. وبلغ إجمالي وزن المادة المضبوطة (17٫37) كجم. تم تحرير محضر بالواقعة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال هذه القضية من قبل الجهات المختصة.

من جهته، أعرب سعيد أحمد المهيري المدير العام للإدارة العامة لجمارك أبوظبي عن سعادته بالمستوى المتقدم الذي وصل إليه مفتشو جمارك أبوظبي في مختلف المراكز الجمركية، ومدى القدرة على التمتع بالحس الأمني لضبط المواد الممنوعة والمضبوطات والمهربات ومنع دخولها إلى الدولة. كما أثنى على المستوى المتقدم من حيث كفاءة الأجهزة التقنية الحديثة في مساعدة مفتشي الجمارك في عمليات التفتيش لضبط الجناة والمهربين.

وأكد المهيري أن جمارك أبوظبي تعمل وفق منظومة متكاملة من العمل المتطور، للنهوض بالعمل والأداء الجمركي إلى أعلى المستويات.

     
 

الى الامام ان شاء الله

اعانكم الله على خدمة الوطن فيما يرضيه عز وجل و جزاكم عن شباب المسلمين خير الجزاء و ادام الله الامن و الامان على الامارات و العالم العربي و الاسلامي. يعطيكم العافية شرطة بوظبي!

عبد الله ع. م. ه. | 2012-03-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا