• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

فصيل منشق يعرض الانضمام للسلام بـ«شروط»

مقتل 6 «دواعش» و9 لـ«طالبان» بغارة أميركية واشتباكات بأفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

إسلام آباد (وكالات)

أكد مسؤولون أفغان أمس، أن 6 مسلحين ينتمون لـ«داعش» قتلوا بغارة شنتها طائرة أميركية من دون طيار في إقليم نانجارهار شرقي البلاد، كما قتل 9 مسلحين من «طالبان» و4 رجال أمن، وأصيب 15 آخرون باشتباكات متفرقة باقليمي هلمند واوروزجان جنوب ووسط أفغانستان. وقال المتحدث باسم الشرطة الإقليمية العقيد هازرات حسين مشريقيوال في تصريح لوسائل الإعلام إن الطائرة الأميركية استهدفت معاقل المسلحين بمنطقة كانجاركاندو بإقليم نانجارهار، مبيناً أن «الغارة جاءت بناء على معلومات استخباراتية وأصابت هدفها بدقة». وأضاف أن من بين القتلى الستة أحد القياديين في «داعش» يدعى نسيم خان.

من جهته، أعلن الجيش الوطني الأفغاني أمس، أن 9 متمردين قتلوا بينهم زعيمان بارزان في «طالبان» باشتباكات منفصلة مع قوات الأمن بإقليم أوروزجان وسط البلاد، طبقاً لما ذكرته وكالة «باجوك» الأفغانية للأنباء. وذكر أن 5 مقاتلين آخرين أصيبوا فيما تم إبطال مفعول 5 عبوات ناسفة. وفي سياق متصل، قال المتحدث باسم حاكم إقليم هلمند الجنوبي عمر زواك أن 4 رجال أمن بينهم ضابط، قتلوا وأصيب 10 آخرون في اشتباكات بمناطق الإقليم، حيث هاجم عشرات المسلحين مواقع أمنية فيما تم إرسال المزيد من التعزيزات إلى المناطق لدعم قوات الأمن.

وتأتي الاشتباكات بعد إعلان حركة «طالبان» تعيين الملا هيبة الله أخوندزاده زعيماً جديداً لها خلفاً للملا أختر منصور الذي قتل بغارة جوية لطائرة أميركية من دون طيار. وأمس، أعلن الملا فصيل منشق عن الجماعات المتشددة في «طالبان» بزعامة الملا عبدالمنان نيازي بمحافظة هيرات أن على استعداد للانضمام لمباحثات السلام مع حكومة كابول شريطة أن تتعهد الأخير بتطبيق قوانين إسلامية في البلاد.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا