• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اختتمت فعاليات أسبوع التشجير

«البيئة» تطلق الاستراتيجية الوطنية للتثقيف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

اطلقت وزارة البيئة والمياه الاستراتيجية الوطنية للتثقيف والتوعية في ختام فعاليات يوم البيئة الوطني الثامن عشر في مدينة مصدر بأبوظبي. وشهد معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه حفل اختتام فعاليات يوم البيئة الوطني، الذي شاركت في فعالياته العديد من المؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب منظمات المجتمع المدني، وشرائح المجتمع المختلفة، ويقام سنويا تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في 4 فبراير من كل عام.

حضر الحفل كل من الدكتور الشيخ عبدالعزيز النعيمي - الشيخ الأخضر - ومحمد محمد صالح المدير العام للهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وعلي ميحد السويدي الوكيل المساعد لقطاع التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم ورياض بن عيلان المدير العام لبلدية مدينة الشارقة والدكتور سيف الغيص مدير هيئة البيئة والتنمية برأس الخيمة والدكتور إبراهيم علي محمد رئيس مجلس جمعية أصدقاء البيئة والدكتور السيد محمد المدير الإقليمي للصندوق الدولي للرفق بالحيوان وعدد من المسؤولين وممثلي الجهات الحكومية.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد في كلمته، إن ليوم البيئة الوطني أهمية كبيرة استمرت في الأعوام الثمانية عشر الماضية إلى جانب البرامج الأخرى للوزارة والسلطات البيئية المحلية والجهات المعنية الهادفة لرفع مستوى الوعي البيئي وتعديل أنماط السلوك غير الرشيدة إلى أنماط مستدامة لدى شرائح واسعة من المجتمع والتي تتطلب إيلاء اهتمام أكبر بتنظيم وسائل التوعية على المستوى الوطني وضمان أكبر قدر من التكامل والانسجام بين جهود وبرامج وخطط التوعية التي يتم تنفيذها في الدولة، سواء من قبل وزارة البيئة والمياه أو السلطات البيئية المختصة أو غيرها من الجهات المعنية.

وأكد معاليه أن التثقيف والتوعية يمثل أحد المداخل المهمة في سياسات المحافظة على البيئة وتنميتها. وتم خلال الحفل تخريج نخبة من سفراء البيئة يمثلون الإمارات السبع بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم الذين انخرطوا في ورش عمل تدريبية مكثفة حول مختلف القضايا البيئية والذين تم اختيارهم بناء على عدد من الاختبارات البيئية. كما تم تكريم الجهات المشاركة في يوم البيئة الوطني الثامن عشر ومن ضمنهم شركة بترول أبوظبي الوطنية - أدنوك - لرعايتها الحفل. وقالت المهندسة مريم سعيد حارب في كلمتها أن الاستراتيجية ارتكزت إلى 6 أهداف رئيسية بنيت على المعايير الدولية وتطلعات الأطراف المعنية وتهدف إلى تثقيف الشباب نحو مستقبل مستدام وتقوية التزام المجتمع لتحقيق الاستدامة والحماية البيئية وتشجيع المشاركة الفاعلة للشركات والقطاعات الاقتصادية في التوجه نحو الاستدامة البيئية وتثقيف الحكومات والجهات المعنية الرئيسية بشأن القضايا البيئية بالإضافة إلى ضمان مواءمة وفعالية جهود التوعية والتثقيف البيئي في دولة الإمارات وبناء القدرات الكفؤة في دولة الإمارات لتمكين تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتوعية والتثقيف البيئي.

ومن ناحية أخرى اختتمت دولة الإمارات أمس احتفالاتها بمناسبة أسبوع التشجير الـ35 بإشراف وزارة البيئة والمياه تحت شعار «معا فلنزرع الإمارات».

وافتتح الشيخ هيثم بن صقر القاسمي، نائب رئيس مكتب سمو حاكم الشارقة بمدينة كلباء، معرض الزهور الخامس، الذي تنظمه بلدية كلباء على مدار 4 أيام، ضمن فعاليات أسبوع التشجير.

ويشارك بالمعرض 33 جهة حكومية وخاصة، وذلك في حديقة الشاطئ بكلباء، وتعرض 25 ألف وردة، منها 27 نبته محلية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض