• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«داعش» يباغت هيت.. والبرلمان يمدد فصله التشريعي بجلسة مكتملة والعبادي يقدم كابينته الوزارية خلال أيام

البيشمركة والتحالف يتقدمان تجاه الموصل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

بغداد (الاتحاد، وكالات)

تقدمت قوات البيشمركة الكردية بإسناد من قوات التحالف الدولي أمس، في قضاء مخمور جنوب شرق الموصل بمحافظة نينوى، كما ترددت أنباء عن تقدمها من الجهة الشمالية الشرقية وسيطرتها على 4 قرى، ومقتل 17 من تنظيم «داعش»، فيما باغت التنظيم مدينة هيت غرب الرمادي بمحافظة الأنبار في العراق بهجوم سيطر فيه على عدة أحياء قتل فيه 40 من القوات المشتركة، مع استمرار معارك الفلوجة، التي أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي لدى حضوره جلسة مجلس النواب العراقي التي التأمت بكامل النصاب، بأن المرحلة الثانية من معركة تحرير الفلوجة من سيطرة «داعش» ستنتهي في غضون 48 ساعة المقبلة.

في نفس الوقت دعا رئيس البرلمان سليم الجبوري الذي ترأس جلسة مكتملة النصاب بغياب كتلتي الأحرار الصدرية والإصلاح، الكتل إلى تناسي الخلافات ودعم القوات الأمنية التي تخوض معارك ضد التنظيم في الفلوجة، فيما أكد العبادي أنه سيقدم كابينته الوزارية خلال أيام.

وقالت مصادر أمنية كردية إن قوات البيشمركة، وبإسناد من طائرات التحالف الدولي، تمكنت بعد معارك مع مقاتلي تنظيم «داعش» من السيطرة على بلدة كراو في قضاء مخمور صباح أمس، وذلك بعد أكثر من ست ساعات من المواجهات مع التنظيم.

وقال مصدر في قوات البيشمركة إن هذه القوات شنت هجوما على قرى بمنطقة الخازر شمال شرق الموصل بهدف استعادتها، ولتضييق الخناق على تنظيم «داعش» داخل الموصل، كما أقر بوجود مقاومة «شرسة» من قبل مقاتلي التنظيم في تلك المنطقة التي تشهد قصفا من طائرات التحالف الدولي منذ أمس.

وقالت مصادر في الخازر إن البيشمركة بدأت صباح أمس، هجومها عقب قصف عنيف من طيران التحالف الدولي للقرى المحيطة، مؤكدة استمرار المعارك على تخوم الموصل والتي قد تمهد لمعركة الموصل المرتقبة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا