• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

القبلة تسهم في علاج فقدان الشهية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

لندن (يو بي أي) ـ وجدت دراسة جديدة أن القبلة قد تشفي من مرض فقدان الشهية «anorexia»، وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن باحثين بريطانيين وكوريين جنوبيين وجدوا أن هرمون الحب أوكسيتوسين يخفف من المعاناة من مرض فقدان الشهية والقلق من الأكل والوزن.

ويمكن وفقاً للعلماء خلال السنتين أو الثلاث المقبلة استخدام بخاخ يحتوي على هذا الهرمون كعلاج لفقدان الشهية، آملين بأن يساعد هذا في جعل المرضى يفهمون الحاجة للأكل بشكل أفضل، ما يزيد احتمال التعافي.

وقد اختبر الباحثون هرمون اوكسيتوسين، الذي يفرزه الجسم أيضاً خلال ممارسـة الجنس، والولادة، والرضاعة، وتبيّن أن المصابين بمرض فقدان الشهية الذين أخذوا هذا الهرمون ركزوا بشكل أقل على مظهر المعدة والأفخاذ المترهلة.

وقال الباحث في جامعة إنج في سيول، وهو مسؤول عن الدراسة، إن بحثنا يظهر أن الأوكسيتوسين يخفف من النزعة اللاواعية للمرضى على التركيز على الطعام وشكل الجسم والمشاعر السلبية، مثل القرف.

وقالت الباحثة المسؤولة أيضاً عن الدراسة في معهد كينجز كوليدج لندن للطب النفسي، إنه عبر استخدام الأوكسيسوتين كعلاج محتمل لفقدان الشهية المرضى، نحن نركز على بعض المشكلات الاجتماعية الكامنة وراء المرض التي نراها عند المرضى، ولفتت إلى الحاجة لمزيد من التجارب على نتائج الدراسة قبل البدء باستخدام العلاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا