• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

القبض على عناصر إرهابية من حزب الله اللبناني كانت تقاتل إلى جانب الانقلابيين في بيحان

الجيش اليمني يحرر مناطق استراتيجية في شبوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

عقيل الحلالي، بسام عبد السلام (صنعاء، عدن)

حرر الجيش اليمني والمقاومة الشعبية أمس، مناطق استراتيجية في محافظة شبوة جنوب غرب البلاد، من ميليشيات الحوثي وصالح.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية في شبوة، مبارك صالح باراس، لـ «الاتحاد»، «تم تحرير العديد من المناطق الاستراتيجية في جبهة عسيلان بيحان، شمال غرب شبوة، بعد معارك طاحنة خاضها الجيش والمقاومة ضد ميليشيات الحوثي وصالح»، مؤكدا تحقيق الجيش والمقاومة تقدما كبيرا في المعارك التي دارت في أربع جبهات في بيحان، آخر معاقل المتمردين في شبوة.

وأضاف «دارت معارك شرسة وغير مسبوقة، الأرض اشتعلت تحت أقدام الحوثيين وتدفق مقاتلو المقاومة كالسيل». وأشار الى أن قوات الجيش والمقاومة حررت مناطق استراتيجية على الحدود بين بلدتي عسيلان وبيحان وتوغلت في البلدة الثانية، موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات الانقلابية، التي قال إن الكثير من عناصرها استسلموا وسلموا أنفسهم وسلاحهم للقوات الموالية للشرعية. وذكر الناطق باسم المقاومة في شبوة أن 20 من عناصر الجيش والمقاومة قتلوا في هذه المواجهات التي تعد الأعنف منذ اجتياح الحوثيين للمحافظة مطلع العام 2015.

ورجحت مصادر أخرى في المقاومة مصرع 25 على الأقل من مسلحي الحوثي وصالح وجرح العشرات في المواجهات، وتحدث سكان محليون عن مشاهدتهم مركبات عسكرية تابعة للمليشيات تغادر مسرعة وعلى متنها قتلى وجرحى.

وقال مصدر ميداني في المقاومة لـ «الاتحاد»، إن الهجوم الواسع لقوات الشرعية استهدف مواقع للميلشيات في مناطق جبلية وصحراوية بعسيلان بيحان، مشيرا إلى أن قوات الجيش والمقاومة «سيطرت على جبل شمسان، وجبل آخر يطل على مفرق الحمى، وعلى مدخل مدينة النقوب». وشاركت قوات من اللواء 19 مشاة واللواء 21 ميكا وجماعات مسلحة من المقاومة الشعبية في الهجوم الواسع لدحر المليشيات الحوثية من آخر معاقلها في شبوة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا