• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م

طلبة «أميركية الشارقة» يشاركون في ترميم مركز لتحفيظ القرآن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

الشارقة (الاتحاد) - شارك نحو 40 طالباً وطالبة من الجامعة الأميركية في الشارقة، في مشروع تطوعي استهدف ترميم مركز الهيثم لتعليم القرآن للأيتام في الشارقة.

واحتفل الطلبة أمس الأول الأحد، بتسليم المركز بعد الانتهاء من عملية ترميمه، والذي تم كجزء من مشروع “يداً بيد” الذي أطلقه مؤخراً مكتب شؤون الطلبة في الجامعة.

ويلعب مركز الهيثم الذي يقع في منطقة الحزانة بالشارقة، دور ديني واجتماعي مهم في المنطقة، حيث تدرس فيه علوم القرآن الكريم والسنة النبوية للأطفال اليتامى. ويحرص المركز على تنمية وتطوير قدرات منتسبيه من الناحيتين الشرعية والأخلاقية.

وحضر حفل تسليم المركز الدكتورة موزة الشحي، نائب مدير الجامعة لشؤون الطلبة؛ ومنقذ طه مدير تطوير الهيئات الطلابية وعائشة علي مدير قسم خدمة المجتمع في مكتب شؤون الطلبة والطلبة المتطوعون من الجامعة وممثل عن المركز وعدد من طلابه.

وقالت الدكتورة موزة الشحي يحظى مشروع “يداً بيد” بشعبية كبيرة بين طلابنا، ويقوم طلاب الجامعة بالتطوع للمساعدة في ترميم مثل هذه البيوت والمراكز إسهاماً في خدمة المجتمع، وأنا فخورة بطلابنا وأشكرهم على عملهم الممتاز.

وأضافت بأن مشروع “يداً بيد” يعتبر واحد من العديد من المشاريع التي يقوم بها قسم خدمة المجتمع في مكتب شؤون الطلبة للجامعة، لتعزيز العلاقات مع المجتمع المحلي. كما وقد تم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي

وعن تجربها في المشاركة، تحدثت الطالبة رحاب باشا قائلة انتهينا من هذا المشروع في سبعة أيام فقط. وكان لدينا العديد من الطلبة المتطوعين الذين عملوا في نوبات متتابعة، وتمثلت المهام الرئيسية في طلاء الجدران وإزالة جميع السجاد القديم.

وكان هذا الترميم هو الرابع الذي تم تنظمه كجزء من مشروع “يداً بيد”، كما سيتم منح شهادات تقدير للطلبة المتطوعين في مشروع الترميم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا