• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

مراسلاتي مع الشركات الكبرى

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

يوسف غيشان

تصلني يومياً رسائل احتيال تدعي أنها من كبريات الشركات والمؤسسات العالمية، ويسرني أن أطلعكم على بعضها، بالتأكيد ليس على سبيل التفاخر ولا التنافخ، بل تعميم للفائدة، وهذه بضعة أمثلة:

الرسالة الأولى:

«مايكروسوفت أوفيس تظهر البريد الإلكتروني الخاص بك على جائزة نقدية بقيمة تسعمئة ألف دولار ($ 900،000)، لتلقي مبلغ انتقال إرسال سيرتك، الاسم ورقم الجوال والبلد».

الرسالة الثانية:

«هذه هي الرسالة من شركة بي أم دبليو لصناعة الأميركية هو أن أحيطكم علما بأن البريد الإلكتروني الخاص بك قد تم اختيار الفائز من شركة اليانصيب 980،000.00 دولار في عام 2014، شركة اليانصيب».

هذا مجرد عينة عشوائية من الرسائل التي تصلني يومياً، وتطالب جناب حضرتي بإرسال سيرتي الذاتية (العطرة) مع مطالبة للحصول على مئات آلاف الدولارات، لمجرد أني ربحت وفزت بذلك المبلغ، من دون أن أدري كيف. وبما أنني أمتلك أكثر من بريد إلكتروني، فتصلني الرسائل المتشابهة التي تؤكد أن حسابي هذا فاز بجائزة هذا العام، من دون أن يدقق هؤلاء (الأفاضل) بأن هذه الحسابات لشخص واحد، الممتع أن هذه الرسائل تأتي خالية من اسمي، بل بما معناه (عزيزي صاحب الحساب رقم...) هكذا لوجه الله يريدون منحي مئات الآلاف!. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا