• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«ناشيونال جيوغرافيك العربية» تكشف «لصوص التاريخ»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تُطل مجلة «ناشيونال جيوغرافيك العربية» على قرائها في عددها الجديد الصادر في شهر يونيو، بتحقيقات تتناول جوانب تاريخية وعلمية وجغرافية، لتلقي الضوء على الاتجار غير القانوني بالآثار، وتغوص في أعماق المحيطات وسط أسماك القرش، قبل أن تتلمس الأخطار التي تهدد فردوس البيرو.

ويتصدر غلاف العدد تحقيق «لصوص التاريخ» الذي يميط اللثام عن ازدهار الاتجار غير القانوني باللقى الأثرية مع تفاقم الأوضاع السياسية والحروب، لا سيما في منطقتنا العربية، مهد الحضارات العالمية. ويوضح التحقيق مدى اليأس الذي حدا بالهيئات المعنية بالحفاظ على التاريخ الحضاري للبشرية التفكير في استرداد الآثار المنهوبة. وعلى مدار أشهر الصيف، تنشر المجلة سلسلة تحقيقات حول ثلاثة أنواع «سيئة الصيت» من أسماك القرش، تبدأ هذا العدد بـ«القرش الببري» (القرش النمري)، إذ يكشف العلماء عن أدواره الحيوية في المحيطات.

وتختم المجلة عددها لهذا الشهر، بالتعريف بمتنزه «مانو الوطني» في البيرو الذي يضم روائع طبيعية يسودها تنوع أحيائي قل نظيره، إذ يموج بغابات جبلية شاهقة وأخرى مطرية منخفضة تشكل مرتعاً لأكثر من ألف نوع من الطيور و290 نوعاً من الزواحف والبرمائيات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا