• الجمعة 26 ذي القعدة 1438هـ - 18 أغسطس 2017م

صحيفة روسية: الإمارات واحة السلام والاستقرار والازدهار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

أبوظبي (وام) - وصفت صحيفة «ميد إيست دوت آر يو» الإلكترونية الروسية، في مقال نشرته على موقعها أمس، دولة الإمارات بأنها واحة للسلام والازدهار وأرض التسامح والاعتدال.

ويأتي هذا المقال في أعقاب زيارة قام بها وفد إعلامي روسي، ضم إعلاميين من «قناة تي في سنتر» وصحيفة ميد إيست دوت آر يو الإلكترونية لإمارة أبوظبي في الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر الماضي، وذلك بدعوة من المجلس الوطني للإعلام، وجاءت الزيارة في إطار الاحتفالات باليوم الوطني الـ 40 لدولة الإمارات وبمناسبة مرور 40 عاماً على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الإمارات وروسيا.

وترأس الوفد الروسي ليونيد ميلشن المذيع المعروف في «قناة تي في سنتر»، التي تعتبر إحدى القنوات الوطنية الثلاث في جمهورية روسيا الاتحادية، والتي تقوم حالياً بإعداد فيلمين وثائقيين عن إنجازات الإمارات، يتناول الفيلم الأول قصر الإمارات الذي يمثل أحد أهم الصروح السياحية في أبوظبي، فيما يصور الفيلم الآخر معالم النهضة والتطور السياحي الكبير الذي تشهده إمارة أبوظبي، خاصة في جزيرة السعديات وجزيرة ياس.

كما أسفرت زيارة الوفد الروسي عن إعداد سلسلة من المقالات حول دولة الإمارات، وقد نشرت صحيفة «ميد إيست دوت آر يو» الإلكترونية المقال الأول من هذه السلسلة بعنوان «الإمارات .. واحة السلام والاستقرار والازدهار في العالم العربي»، سلطت فيه الصحفية والمحللة إينا شوميلينا الضوء على الدور المتميز الذي قام به المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان - طيب الله ثراه - في إرساء قواعد النهضة والنمو في جميع المجالات، منوهة بالنهضة الحضارية التي تشهدها الإمارات في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، واصفة الإمارات بأنها واحة للسلام والازدهار.

ولفتت إلى ارتفاع نسبة السياح الروس الذين يتوافدون على فنادق الإمارات سعياً للاستمتاع بدفء شمسها.

وأبدت الصحفية في مقالها إعجابها الشديد بجامع الشيخ زايد وبروعة تصميمه وبما لمسته وزملاؤها من انفتاح وتسامح وتنوع في الإمارات، كما تحدثت عن تنوع الاقتصاد وتوفر بيئة الأعمال المناسبة والبنية التحتية المتطورة التي تساهم في جذب المستثمرين ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم، وفي استقطاب الكثير من المعارض المتخصصة من مختلف القطاعات.

وتطرقت الكاتبة إلى مساعي الإمارات لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2020 وأشادت بنهج القيادة الحكيمة لدولة الإمارات لتحقيق النهضة في جميع المجالات، وهذا ما يؤهل الإمارات لاحتلال مكانة بارزة في المجتمع الدولي وفي السياسة العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا