• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مصير «فورمولا-1» ألمانيا الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

برلين (د ب أ)

أكد بيرتي إكليستون رئيس بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1 أن القرار بشأن إقامة سباق الجائزة الكبرى الألماني لهذا الموسم من عدمه سيتم اتخاذه خلال الأيام القليلة المقبلة.

ورداً على سؤال يتعلق بالموعد النهائي لاتخاذ قرار بشأن السباق الألماني قائلاً: «بالتأكيد مع بداية الأسبوع المقبل، لم تتوصل حلبة «نوربرجرينج» حتى الآن لاتفاق حول الأمور المالية المتعلقة باستضافة السباق».

بينما تعتبر حلبة «هوكنهايم» التي استضافت السباق في 2014 خياراً آخر لكن المفاوضات مازالت مستمرة بين مسؤوليها وبين إكليستون.

ومنذ عام 2009 تتبادل حلبتا نوربرجرينج وهوكنهايم استضافة سباق الجائزة الكبرى الألماني، ولكن الحلبتين تعرضتا لخسائر مالية بسبب الحدث في السنوات القليلة الماضية، إلا أن الأولى تمر بضائقة مالية وتخضع لإدارة جديدة مما يعقد الأمور بشكل أكبر.

وقال: «عندما تتولى جهة منظمة مسؤولية إقامة حدث ما، سواء كان حفلاً موسيقياً أو مباراة تنس أو أي شيء آخر، فإنهم يعرفون الشروط اللازمة لإتمام الأمر، إذا كان بوسع هذه الجهة تنفيذ هذه الشروط فلا بأس، أما إذا لم تتمكن من تنفيذها فلا يمكن إقامة هذا الحدث».

وواجه إكليستون نفسه صعوبة بالغة في تفسير سبب عدم الاهتمام الواضح بسباقات فورمولا1 في ألمانيا، رغم أن فريق مرسيدس الألماني هو بطل العالم حالياً على مستوى الفرق واحتفاظ السائق الألماني سيباستيان فيتيل بلقب بطل العالم على مستوى السائقين لأربعة مواسم متتالية فيما بين عامي 2010 و2013.

وأكد إكليستون أنه لن تكون هناك مشكلة إذا أقدمت شركة «مرسيدس» العملاقة للسيارات أو أي مستثمرين آخرين على تقديم المساعدة لإقامة السباق المتعثر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا