• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأبيض يغادر إلى بانكوك الليلة

مهدي علي: بطولة تايلاند فرصة للوجوه الجديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يكتمل عقد منتخبنا الوطني الأول بانضمام سداسي ناديي العين والجزيرة، سعيد المنهالي، أحمد برمان (العين)، سيف المقبالي، خلفان مبارك، سلطان الشامسي، أحمد الهاشمي (الجزيرة)، في الحصة التدريبية الأخيرة المقررة مساء اليوم بملعب ذياب عوانة بمقر الاتحاد في دبي، استعداداً للسفر إلى العاصمة التايلاندية بانكوك في العاشرة مساء، تأهباً للمشاركة في مباريات النسخة 44 لبطولة كأس الملك الودية بتايلاند، والتي تنطلق السبت المقبل بمشارة منتخبات تايلاند، الأردن، وسوريا.

ويفتتح الأبيض مشواره في بطولة تايلاند التي تدخل ضمن تحضيراته لخوض تصفيات الدور الثالث المؤهلة لمونديال روسيا 2018، بلقاء نظيره منتخب الأردن، في جولة الافتتاح الأحد المقبل على ملعب راجامانجالا الوطني بالعاصمة بانكوك والذي يستضيف مباريات البطولة، في حين يلعب منتخبا تايلاند وسوريا في المباراة الثانية ضمن الجولة ذاتها.

وأكد مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني، أن التجمع الحالي للأبيض والذي يشهد مشاركة مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يشاركون للمرة الأولى مع المنتخب، يمثل فرصة للاعبين الذين برزوا مع أنديتهم في منافسة الدوري خلال الموسم الحالي، وقال «ارتأى الجهاز الفني منح فرصة لمجموعة من اللاعبين الذين تألقوا مع أنديتهم في الدوري للمشاركة مع المنتخب، والوقوف على مستواهم وبحث فرصة انضمامهم بصورة مستمرة»، وأوضح أن الفترة الماضية لبرنامج المنتخب لم تمنح الجهاز الفني الفرصة لتجربة اللاعبين، في ظل خوض المنتخب الكثير من المواجهات الرسمية.

وأضاف «تضم قائمة المنتخب الحالي أيضاً مجموعة من اللاعبين الشباب الذين ينتظرهم مستقبل جيد، علاوة على ضرورة ضخ دماء جديدة لضمان استمرارية المنتخب في المستقبل من خلال الاستحقاقات المقبلة التي تنتظر اللاعبين الشباب من خلال المشاركة في الألعاب الآسيوية وبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً»، لافتاً إلى أن الجهاز الفني فضّل منح تجربة المجموعة الحالية من خلال خوض مباريات دولية في بطولة قوية مثل كأس ملك تايلاند لأخذ فكرة عامة عن مستوى اللاعبين.

ورأى مهدي أن خوض بطولة تايلاند فرصة لرؤية الوجوه الجديدة للمنتخب، بجانب بقية اللاعبين الذي ابتعدوا لفترات سابقة عن المشاركة مع الأبيض، وتابع «نهدف أيضاً إلى تقليل فترة الراحة لمجموعة من اللاعبين بعد انتهاء مشوار أنديتهم في المسابقات المحلية، خاصة وأن فترة الإعداد المقبلة للمنتخب ستبدأ في العاشر من يوليو»، لافتاً إلى أن خوض منافسة قوية من خلال المشاركة في بطولة تايلاند يسهم في إظهار المعدن الحقيقي للاعبين، ويمنح الجهاز الفني الفرصة لاختيار الأنسب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا