• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  01:55    وزير خارجية روسيا: مقاتلو المعارضة الذين يرفضون مغادرة شرق حلب سيتم التعامل معهم باعتبارهم إرهابيين         01:56    لافروف: روسيا ستدعم عملية الجيش السوري ضد أي مقاتلين معارضين يبقون في شرق حلب     

محادثات الكويت تقترب من الاتفاق على مبادئ الحل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

وكالات

قال مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد مساء اليوم الأحد، إن محادثات السلام بين الفرقاء اليمنيين الجارية في الكويت تقترب من الاتفاق على مبادئ محددة لاتفاق شامل يرتكز على حل سياسي ينهي 14 شهرا من النزاع، وسلم وفد الشرعية المشارك في المباحثات، لجنة السجناء والمعتقلين قوائم بأسماء 2630 أسيرا ومعتقلا لدى الانقلابيين.

وقال ولد الشيخ أحمد في تغريدة على تويتر «نحرز تقدما على صعيد قضية الأسرى والمعتقلين، نتمنى على الأطراف الالتزام بوعودهم والإفراج عن مجموعة كبيرة من الأشخاص في الأيام القليلة المقبلة».

وأشار إلى أن نداءات اليمنيين ودعم المجتمع الدولي ورؤساء الدول السبع التي أثنت على كل جهود الأمم المتحدة الداعمة للسلام في اليمن «تزيدني إصرارا على تخطي كل العقبات للتوصل إلى حل شامل»، مؤكدا أن عودة السلام إلى اليمن أولويته وأولوية المشاركين في محادثات الكويت المستمرة منذ 21 أبريل الماضي، دون أن تحقق تقدما كبيرا في المسار التفاوضي.

بدوره، سلم وفد الحكومة اليمنية المشارك في محادثات السلام بالكويت اليوم، قوائم بأسماء 2630 أسيرا ومعتقلا لدى جماعة الحوثي الانقلابية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن وفد الحكومة سلم خلال اجتماع لجنة السجناء والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والمحتجزين تعسفيا، كشوفات أولية بأسماء وبيانات المختطفين والمعتقلين السياسيين والصحفيين والناشطين الحقوقيين، موضحة أن عدد الأسماء المقدمة في القوائم بلغ 2630 اسما بين معتقل وأسير.

وشملت القوائم بيانات خاصة عن المعتقلين ومحافظاتهم والمناطق التي اختطفوا منها وأماكن احتجازهم وزمن الاحتجاز وغيرها من المعلومات، بالإضافة إلى كشوفات ببيانات خاصة عن الأسرى لدى الميليشيات الانقلابية، حيث سيقوم المبعوث الأممي بدراسة البيانات، وإبداء توصياته عن أفضل الطرق للمضي قدما بهذا الملف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا