• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

الملتقى الأسري يناقش 6 أوراق عمل ويطرح تجارب ناجحة لما بعد التقاعد

هيئة المعاشات تصدر بطاقة للمتقاعدين للحصول على تخفيضات في الجهات الخدمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

آمنة النعيمي

تعتزم هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية إصدار بطاقة خاصة بالمتقاعدين تخولهم الحصول على تخفيضات في الجهات الخدمية المختلفة، كانت قد بدأتها باتفاقية مع “طيران الإمارات” بغرض حصول المتقاعدين على تخفيض عند شراء تذاكر السفر.

كما كشف محمد أحمد صقر رئيس قسم التحصيل بالهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في تصريح خاص لـ “الاتحاد” أنه في أبريل المقبل، سيتم تحديث بيانات المتقاعدين إلكترونياً على أن يتم في نهاية السنة الانتهاء من ربط الهيئة آلياً بالمحاكم والطب الوقائي وهيئة الإمارات للهوية، لتحديث البيانات تلقائيا دون تكبيد المتقاعد عناء التحديث.

وأوضح محمد أحمد صقر أن تعديل قانون المعاشات عام 2007 والذي بموجبه تم رفع الحد الأدنى للتقاعد ل20 سنة قد حقق الهدف منه في انحسار ظاهرة التقاعد في سن مبكرة.

كان ذلك في الملتقى الأسري الثالث الذي نظمته جمعية الاتحاد النسائية بالشارقة تحت شعار “ما بعد التقاعد.. ربيع يتجدد”، صباح أمس بمقر المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تزامناً مع يوم المرأة العالمي بتهيئة كافة عوامل التعايش الإيجابي مع مرحلة ما بعد التقاعد، ومشاركة كافة المؤسسات المعنية في إيجاد البرامج التوعوية الرامية إلى تكيف المتقاعدين مع تلك الفترة.

وطالبت التوصيات بالعمل على تلبية كافة احتياجات المرأة في مرحلة التقاعد من احتياجات اجتماعية وصحية ونفسية واقتصادية وإيجاد المظلة الدائمة التي توفر كافة تلك الاحتياجات، وإيجاد الآليات الكفيلة بالاستفادة الفعلية من المتقاعدين في تلك المرحلة والاستفادة من خبراتهم وتوظيفها في كافة المجالات، وأكدت التوصيات على طرح البرامج المتنوعة الرامية إلى استغلال وقت المتقاعدين وطاقتهم في مشاريع ناجحة وقيام وسائل الإعلام بتبني منظور إيجابي يدعم توجهات المجتمع للاستفادة الحقيقية من المتقاعد وتنمية دوره في خدمة المجتمع كقوة بشرية متمرسة.

واختتمت التوصيات بتجديد الدعوة للمتقاعدين من أجل مواصلة العطاء خاصة في العمل التطوعي لأن في ذلك تجديدا لحياتهم وفرصة لاستمرار التضحية لخدمة ونهضة الوطن، وإبراز دور الكفاءات المتقاعدة ممن لهم دور مشهود في خدمة المجتمع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا