• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

صندوق النقد الدولي يبدأ مفاوضات مع أوكرانيا حول الإصلاح الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

واشنطن (رويترز) - يبدأ فريق صندوق النقد الدولي في كييف حالياً مفاوضات مع السلطات الأوكرانية حول برنامج للإصلاح الاقتصادي، بحسب كريستين لاجارد المدير التنفيذي للصندوق.

وكان فريق صندوق النقد قد بدأ زيارة إلى كييف في الرابع من مارس الحالي، لجمع بيانات بشأن الموقف المالي للحكومة. وقال مسؤولون أوكرانيون، إن بلدهم في حاجة ماسة إلى إنقاذ مالي لتفادي الإفلاس. وقالت لاجارد في بيان عقب إحاطة غير رسمية للمجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي أمس الأول، إن إدارة الصندوق طلبت من الفريق أن يبقى في كييف، وأن يبدأ عملية تفاوض. وأضافت أن من المنتظر أن تنهي بعثة الصندوق عملها بحلول 21 مارس الحالي، موضحة أن الفريق سيعمل مع السلطات الأوكرانية لتطوير برنامج للإصلاح الاقتصادي، بما يؤدي إلى حوكمة اقتصادية سليمة، ونمو تتوافر له مقومات الاستمرارية مع حماية الفئات الضعيفة في المجتمع، وذلك يمكن أن يدعمه صندوق النقد الدولي بما يتفق مع سياساته.

وفي العادة، فإن برامج صندوق النقد للمساعدة تكون مصحوبة بشروط صارمة، لضمان أن يكون بمقدور البلد إصلاح وتنمية اقتصاده.

ووعدت كل من كندا والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة ودول أخرى بدعم أوكرانيا، إذا وقعت اتفاقاً مع صندوق النقد. وانهار برنامج الإقراض السابق لصندوق النقد مع أوكرانيا، والذي بلغت قيمته 15 مليار دولار عندما أخفقت الحكومة في تنفيذ إصلاحات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا