• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

باستخدام أول ماكينة حفر أنفاق

بدء أعمال حفر نفق الصرف الصحي العميق بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

الاتحاد

أقامت كل من شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي وشركة سامسونج، احتفالاً بمناسبة بدء تدشين العمل بأول ماكينة حفر أنفاق لأعمال حفر نفق الصرف الصحي العميق للعقد رقم T-01 التابع لبرنامج تطوير النفق الاستراتيجي لإمارة أبوظبي عند حفرة البئر رقم 3، وذلك في الموقع المجاور لنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي.

وحضر حفل التدشين عبداللـه علي مصلح الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي وهاوارد كيم رئيس شركة سامسونج بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تم الإعلان عن بدء أعمال حفر النفق باستخدام أول ماكينة حفر أنفاق بقطر 2,5 متر، والتي ستقوم بحفر مسافة 5,7 كلم باتجاه الجنوب الشرقي نحو مسار خط النفق الاستراتيجي إنتهاءً عند البئر رقم 4 والواقعة في مدينة محمد بن زايد.

وقال الأحبابي رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي في بيان صحفي صادر عن الشركة، إن شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي تتطلع إلى تطوير قطاع الصرف الصحي بالإمارة على المدى الطويل من خلال الخطط الاستراتيجية التي وضعتها وتعمل على تحقيقها، وتساهم بفعالية في تطوير البنية التحتية لإمارة أبوظبي ضمن منظومة متكاملة تسعى إليها حكومة أبوظبي.

وأشار إلى أن الشركة تسعى من خلال رؤيتها وخدماتها ومشاريعها الاستراتيجية إلى المساهمة في تطوير البنية التحتية اللازمة لمواجهة تحديات ومتطلبات مستقبل إمارة أبوظبي، وذلك بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية الأخرى في الإمارة.

وبين أن المشروع يأتي ضمن استراتيجية الشركة للأعوام الخمسة المقبلة والمستندة إلى أجندة السياسة العامة لإمارة أبوظبي وتتوافق مع خطة تطوير المدينة لعام 2030، والتي تمثل الغايات السامية التي جسدتها الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، في الاستمرار في تطوير مجتمع واثق وبناء اقتصاد مستدام ومنفتح ومنافس عالمياً.

من جهته، قال المهندس مبارك عبيد الظاهري نائب مدير عام شركة أبوظبي لخدمات الصرف الصحي إن مشروع “نظام أبوظبي المستدام للمياه العادمة” أحد أهم المشاريع الضخمة وعلامة بارزة على خريطة الاستثمارات المستقبلية لإمارة أبوظبي، والذي يتطابق مع تطلعات خطة إمارة أبوظبي الاستراتيجية ويعود بالكثير من الفوائد على نظام الصرف الصحي ويعالج مشكلاته ويوفر حلولاً بديلة أكثر كفاءة وصديقة للبيئة وتخفض من الانبعاثات الكربونية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا