• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

سيؤول تستعد لجولة مفاوضات مشابهة مع الصين الأسبوع الحالي

قطاع الخدمات الأميركي يستفيد من اتفاقية التجارة الحرة مع كوريا الجنوبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

واشنطن، سيؤول (د ب أ) - ساهمت اتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في زيادة صادرات قطاع الخدمات الأميركي إلى الاقتصاد رقم 12 في العالم، بحسب مسؤولين أميركيين.

جاء ذلك، قبل حلول الذكرى الثانية لبدء تطبيق الاتفاقية بين الجانبين، فيما تستعد كوريا الجنوبية لجولة جديدة لعقد اتفاقية مشابهة مع الصين خلال الأسبوع الحالي.

وبلغت صادرات قطاع الخدمات الأميركي إلى كوريا الجنوبية خلال العام الماضي 19,4 مليار دولار، بزيادة نسبتها 18,5% مقارنة مع عام 2011 بحسب مكتب الممثل التجاري الأميركي.

ودخلت الاتفاقية حيز التطبيق يوم 15 مارس من عام 2012، ورغم زيادة الصادرات الأميركية فإن إجمالي العجز التجاري للولايات المتحدة مع كوريا الجنوبية زاد من نحو 13,3 مليار دولار في 2011 إلى 20.7 مليار دولار العام الماضي، وفقاً للبيانات الحكومية.

وقال مايكل فورمان الممثل التجاري الأميركي، إن زيادة العجز التجاري تعود إلى عوامل ليس لها صلة بالاتفاقية، مثل انخفاض واردات كوريا الجنوبية من الذرة الأميركية، وكذلك من الوقود الكربوني، إلى جانب تباطؤ نمو الاقتصاد الكوري الجنوبي.

وأضاف: «منذ بدء تطبيق الاتفاقية مع كوريا الجنوبية، زادت صادرات أميركا من السلع المصنعة، ومنها السيارات، كما اتسع نطاق الصادرات بالنسبة للمنتجات الزراعية وزادت صادرات الخدمات، واستفاد الملايين من انخفاض الرسوم على الصادرات الأميركية، إلى جانب التقدم الذي تحقق على صعيد إزالة الحواجز غير الجمركية التي تمنع تدفق الصادرات الأميركية إلى كوريا الجنوبية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا