• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تراجع بورصة موسكو 4% مع تفاقم الأزمة الأوكرانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

موسكو (أ ف ب) - سجلت بورصة موسكو تراجعاً يفوق 4% خلال تعاملات الأمس، متأثرة بالتوتر الذي سيطر على المستثمرين على خلفية التوتر في أوكرانيا، قبل يومين من الاستفتاء المقرر في القرم حول الالتحاق بروسيا.

وفقد مؤشرا بورصة موسكو «ميسيكس» و«ار تي اس» نحو 4,22% و4,58% على التوالي، بعدما تجاوز الهبوط نسبة 5%. وبذلك انخفض المؤشران إلى مستوى لم يسجل منذ سبتمبر 2009 لمؤشر ميسيكس ومنذ أغسطس 2009 لمؤشر ار تي اس.

وأوضح بنك ألفا في مذكرة، أن المستثمرين يسعون للتخلص من أسهمهم الروسية قبل الاستفتاء في القرم، بسبب القلق من تبعات إلحاق المنطقة الأوكرانية بروسيا، في وقت هدد فيه الغربيون موسكو بعقوبات.

وتحدث موظف روسي رفيع رفض الكشف عن اسمه عن انقطاع العلاقات مع الولايات المتحدة، وأغلبية دول الاتحاد الأوروبي، وتجميد أموال الدول والشركات العامة، ووقف توفير القروض للمؤسسات الروسية في الخارج، ووقف مشاريع الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الاستثمارية في روسيا.

وحذر الكسي كودرين وزير المال السابق الذي يحظى باحترام واسع في أوساط الأعمال الدولية، من أن يؤدي فرض عقوبات قاسية إلى تسارع هجرة رؤوس الأموال وتدهور النمو الاقتصادي في عام 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا