• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إعداد الداعيات ومحفظات القرآن

مراكز الأميرة هيا تختتم الفصل الأول من «مع الكرام البررة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد)- أتمت مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية التابعة لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي الفصل الأول من برنامجها “مع الكرام البررة” لإعداد الداعيات ومحفظات القرآن الكريم في مراكز التحفيظ.

وقالت هناء الفلاسي، مديرة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية بالإنابة: إن المراكز تسعى للارتقاء بالمرأة وبدورها في نشر العلم الشرعي، وذلك من خلال برامج ودورات علمية يقدمها مجموعة من خيرة المشايخ والمعلمين، وذلك لتأكيد دور المرأة ومشاركتها في تنمية المجتمع في كافة المجالات.

وأضافت: إن البرنامج يستهدف محفظات القرآن الكريم وطالبات ممن أتممن حفظ 10 أجزاء ولديهن الإلمام الكافي بأحكام التجويد.

وتضمن مجموعة من الدورات المكثفة في مختلف الجوانب وشهد الفصل الأول من البرنامج أربعة دورات تخصصية مكثفة هي شرح المقدمة في التفسير وقدمها الشيخ وسيم يوسف والتي قدم من خلالها شرح لكتاب 50 فائدة وقاعدة من مقدمة أصول التفسير لمؤلفه ابن تيميه، ودورة منظومة القواعد الفقهية للدكتور عزيز بن فرحان العنزي الذي شرح القواعد الشرعية التي يعتمد عليها المفتي عند الاستفتاء ومنهجية الرد على الأسئلة.

بالإضافة إلى دورة البيوع والمعاملات المالية المعاصرة والتي قدمها الدكتور يوسف محمد الشحي وعرف من خلالها الدارسات على أركان عقد البيع وأنواع البيوع الصحيحة والجائزة شرعا وعلى الأنواع غير الجائزة كما استعرض أنواع المعاملات المالية وأحكامها ودورة شرح متن الآجرومية والتي قدمها الشيخ يحيي يحيي الجسمي والتي شرح من خلالها القواعد اللغوية التي تمكن الدارسات من قراءة القرآن قراءة صحيحة ومعرفة إعراب كلمات القرآن.

وقالت مديرة مراكز الأميرة هيا بنت الحسين الثقافية الإسلامية بالإنابة‪:‬ إن الفصل الأول الذي استمر لثلاثة أشهر ضم قرابة 25 متدربة خضعن لاختبارات تحريرية وشفوية في المناهج المطروحة وحققن نتائج طيبة ومبشرة بنجاح البرنامج. وسيضم الفصل الثاني مجموعة من الدورات الجديدة منها فقه الدعوة إلى الله للشيخ عبدالله الأنصاري ودورة تصحيح تلاوة القرآن كاملاً للأستاذة إيمان فاضل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض