• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

سياسات الاتحاد الأوروبي تشجع استخدام الفحم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

وجهت رويال دتش شل تحذيراً شديد اللهجة مما وصفته بأنها أزمة طاقة أوروبية قد تشجع العديد من محطات الكهرباء التي تعمل بالفحم في أنحاء القارة على حساب بدائل أنظف مثل الغاز.

وقد تؤدي سياسات بروكسل المرتبكة إلى استحداث سعة توليد كهرباء من الفحم تبلغ 11 جيجاوات في أوروبا في السنوات الأربع المقبلة، حسب رويال دتش شل أحد أكبر منتجي الغاز الطبيعي في العالم.

وهذا سيساوي أكثر من عشر محطات فحم ويمكن أن يؤدي إلى وضع يكون فيه الفحم سائد الاستعمال كمصدر للطاقة رغم أن الغاز أنظف منه كثيراً عند الاحتراق، حسب ديك بنزتشوب رئيس قطاع تنمية سوق الغاز في شل.

وقال بنزتشوب إن من شأن ذلك تقويض جهود الاتحاد الأوروبي للحد من انبعاثات غاز الدفيئة في الوقت الذي بلغ فيه دعم الدول الأوروبية لنظم طاقة الرياح والطاقة الشمسية وغيرها من مصادر الطاقة المتجددة قرابة 30 مليار يورو سنوياً مع تحمل مستهلكي الطاقة للتكاليف.

وقال بنزتشوب في مقابلة مع فاينانشيال تايمز أجريت عقب مؤتمر طاقة عقد في لندن: «تتبع أوروبا مساراً يستخدم فيه الفحم بجانب مصادر الطاقة المتجددة وهو سيناريو غير مقبول عالي التكلفة من جهة ومتدني النتائج من جهة أخرى».

وأضاف بنزتشوب: «في شل نسمي هذا مفارقة الطاقة الأوروبية، ولكن هذا التعبير ينطوي على شيء من التهوين لأنها في الحقيقة أزمة الطاقة الأوروبية». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا