• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

طلب تسجيل بطارية لدى مكتب الولايات المتحدة للبراءات والعلامات التجارية

«معهد مصدر» يقدم طلب إيداع براءة اختراع في صناعة بطاريات الليثيوم آيون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) - قدم معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، إلى مكتب الولايات المتحدة الأميركية للبراءات والعلامات التجارية، طلب إيداع لبراءة اختراع مؤقتة لتكنولوجيا تستخدم في صناعة بطاريات الليثيوم آيون.

ويعتبر هذا أول طلب براءة اختراع خاص ببطاريات الليثيوم يتقدم به معهد مصدر، علماً أن المعهد قدم سابقاً ثمانية طلبات لبراءات اختراع لتقنيات أخرى تم تطويرها من قبل هيئة التدريس والطلاب على مدار العام الماضي.

يذكر أن تقديم طلب براءة الاختراع يمثل الخطوة الأولى قبل انطلاق عملية الترويج التجاري للتكنولوجيا الجديدة.

ونجح فريق من الباحثين والعلماء بقيادة الدكتور رائد حشايكة، الأستاذ المساعد لعلوم وهندسة المواد في معهد مصدر، بتطوير أول بطارية ليثيوم من نوع 2032-coin (على شكل قطعة نقود) باستخدام التكنولوجيا الجديدة الحائزة براءة اختراع. وضم الفريق طالبي قسم العلوم وهندسة المواد، يارجان عبد الصمد، وعلي أصغر، إلى جانب الدكتور بور لاليا.

وتحمل التكنولوجيا الجديدة اسم “البوليمر الصلب المنحل بالكهرباء والمحتوي على شبكة من السيليلوز PEG/LiClO4”، وتستخدم لأغراض الاختبار والتجريب في المختبرات.

وقال الدكتور فريد موفنزاده رئيس معهد مصدر “نحقق اليوم إنجازاً جديداً في مسيرة الابتكار بمعهد مصدر، فإيداع براءة اختراع للبطارية الجديدة يؤكد مجدداً على قوة المعهد وإمكاناته المتقدمة كمؤسسة بحثية رائدة، وسوف نواصل دائماً جهودنا من أجل التوصل إلى آفاق جديدة في مجال التكنولوجيا”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا