• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

8 اجتماعات لصياغة أطر التعاون بين الإمارات وكوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عقد في أبوظبي أمس، الاجتماع التحضيري للدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المشتركة الإماراتية الكورية التي يترأسها اليوم معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي «يو ايل-هو»‏‭ ‬نائب ‬رئيس ‬مجلس ‬الوزراء ‬وزير ‬الاستراتيجية ‬والمالية ‬بالحكومة ‬الكورية، ‬وبمشاركة ‬عدد ‬من ‬كبار ‬المسؤولين ‬من ‬حكومة ‬البلدين ‬إلى ‬جانب ‬حضور ‬عدد ‬من ‬كبار ‬الشركات ‬والمؤسسات ‬الاستثمارية ‬من ‬كلا ‬البلدين.

ترأس الاجتماع التحضيري المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وهو جونج كيم المدير العام للعلاقات الاقتصادية الخارجية بوزارة الاستراتيجية والمالية بالحكومة الكورية.

وعقد الجانبان على هامش الاجتماع التحضيري 8 طاولات مستديرة متخصصة بحث خلالها ممثلو الجهات الحكومية والمستثمرون ورجال الأعمال وممثلو الشركات الاستثمارية من مختلف القطاعات المشاركة من كلا البلدين سبل صياغة أطر التعاون والمبادرات الخاصة ببناء شراكات واعدة بين عدد من الجهات والمؤسسات من الجانبين.

وشملت أجندة اجتماعات الطاولة المستديرة التباحث حول سبل تعزيز التعاون في 8 قطاعات رئيسة، منها الطاقة والبنية التحتية، بما تشمله من قطاع النفط والغاز والطاقة النووية، فضلا عن النقل والخدمات اللوجستية ومشروعات المياه.

وأيضاً قطاع الصناعة والبحث العلمي والتطوير، وقطاع الملكية الفكرية، والمشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار والطيران والخدمات المالية وقطاع الرعايا الصحية والخدمات الطبية، والسياحة، فضلاً عن التعليم والتبادل الثقافي بين البلدين.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، إن البلدين حققا على مدار انعقاد دورات اللجان الاقتصادية المشتركة السابقة، الكثير من التقدم ما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز سبل التعاون الثنائي على مختلف الصعد الاقتصادية والتجارية والاستثمارية، خاصة وأن الاجتماعات تناولت قطاعات اقتصادية محددة واتفقت على خطة عمل واضحة وبرنامج زمني محدد للتنفيذ، ما ساهم في تحقيق نقلة نوعية لمستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية خلال الفترة السابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا