• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الزوراء»: تسليم مشاريع بقيمة 1.7 مليار درهم نهاية عام 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

قيم مجلس إدارة «شركة تطوير الزوراء»، المشروع المشترك بين حكومة عجمان و«سوليدير إنترناشيونال»، سير العمل ضمن المشاريع الجاري تطويرها حالياً والتي تقدر قيمتها بأكثر من 1.7 مليار درهم، وإجراء نقاشات استراتيجية حول أداء الشركة بشكل عام، من المزمع الانتهاء من المشروع ديسمبر 2016.

وترأس اجتماع مجلس الإدارة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس مجلس إدارة «شركة تطوير الزوراء»، حيث أثنى على أداء الإدارة العليا والإنجازات الكبيرة المحققة على مستوى الأعمال الإنشائية والتطويرية ضمن المشروع.

واستكملت أعمال شبكة الطرق وتصميم المساحات والبنية التحتية للمشروع الذي يركز على أساليب الحياة المتناغمة مع البيئة الطبيعية المحيطة، بما في ذلك الطرق المخصصة للمشاة، ومليوني متر مربع من غابات المانجروف، إضافة إلى واجهة شاطئية بطول 12 كيلومتراً و1.6 كيلومتر من الشواطئ الرملية. وتبلغ تكلفة أعمال البنية التحتية ما يزيد على 500 مليون درهم.

وتشهد منطقة «مارينا 1 بارك»، الأولى من أربعة مراس بحرية كان قد تم الانتهاء من إنشائها منذ عامين بقيمة إجمالية بلغت 110 ملايين درهم، وافتتاح أول 47 مرسى لليخوت التي يصل طولها إلى 80 قدماً خلال الربع الأخير من العام الحالي ، إضافة إلى 17 منفذاً تجارياً ومطعماً ومقهى تتوزع حول مركز للرياضات المائية الذي سيستضيف فعاليات متنوعة ضمن منطقة الشاطئ الرملي، ومنطقة مخصصة لمواقف السيارات، ومروج ومساحات للألعاب. تبلغ قيمة منطقة «مارينا 1 بارك» 50 مليون درهم.

وناقش مجلس الإدارة خلال الاجتماع أبرز المشاريع التي يحتضنها «الزوراء»، بما في ذلك فندق «أوبروي» العالمي الذي تبلغ قيمته 550 مليون درهم الذي سيكون أول وجهات العلامة التجارية في عجمان.

وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «نحن على ثقة بأن مشروعنا سيكون له خير الأثر على إمارة عجمان واقتصادها، ونحن ماضون قدماً نحو تحقيق رؤيتنا بعيدة المدى الرامية إلى تأسيس وجهة نوعية تكون مقصداً مفضلاً للسكان والزوار الراغبين باختبار تجربة فريدة بكل المقاييس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا