• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

استعرضت المميزات التنافسية لـ «كيزاد» وميناء خليفة

«موانئ أبوظبي» تناقش مع وفد رجال الأعمال الصينيين فرص الاستثمار الصناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعت موانئ أبوظبي أمس، وفداً من رجال الأعمال الصيني إلى ملتقى فرص الاستثمار، الذي استعرضت من خلاله المميزات التنافسية التي يوفرها التكامل التشغيلي بين ميناء خليفة ومدينة خليفة الصناعية، لتوسيع نطاق الاستثمارات الأجنبية في الإمارة.

وتحت عنوان «أبوظبي، الوجهة الجديدة للاستثمارات الصناعية واللوجستية والتجارة الدولية»، استقبلت موانئ أبوظبي أكثر من 80 مستثمراً ورجل أعمال شاركوا في نقاشات مع مسؤولين من موانئ أبوظبي عن الفرص الاستثمارية التي توفرها مدينة خليفة الصناعية، وقدم الفريق الفني من مدينة خليفة الصناعية عروضاً مفصلة ركزت على توضيح المميزات التنافسية التي يحظى بها عملاء مدينة خليفة الصناعية نتيجة مباشرة للربط التشغيلي بين المدينة الصناعية والخدمات اللوجستية التي يوفرها ميناء خليفة، البوابة التجارية البحرية للإمارة.

وكان الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية مانع محمد سعيد الملا في استقبال الوفد الصيني حيث رحب بالمشاركين في كلمة ألقاها وأعرب خلالها عن أمله في أن يثمر هذا اللقاء عن نتائج إيجابية، واستهل اللقاء بكلمة افتتاحية ألقاها «هي سونج»، الملحق التجاري في السفارة الصينية لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، أعقبتها كلمة رئيس مجلس الأعمال الصيني الكابتن «وانغ سونج».

وركز الملا خلال كلمته على تعزيز سبل التعاون بين الأطراف للمساهمة في دعم اقتصاد الإمارة وقال: «إننا نقدّر في موانئ أبوظبي علاقاتنا المميزة مع مجلس الأعمال الصيني وسفارة جمهورية الصين الشعبية لدى دولتنا ونسعى هذا اللقاء إلى ترجمة أهدافنا المشتركة في التنمية الاقتصادية واستكشاف الفرص الممكنة لتحقيق المساهمة الفاعلة في دعم اقتصادنا». وأشار الملا إلى المزايا التنافسية التي توفرها مدينة خليفة الصناعية كمركز تجاري وصناعي يضاهي أعلى المستويات العالمية فقال: «إضافة إلى ما تقدمه مدينة خليفة الصناعية من بنية تحتية متقدمة وحلول صناعية تلائم متطلبات المستثمر المعاصر، توفر ميزة فريدة بقربها من ميناء خليفة الذي يصلها بالموانئ العالمية ويفتح لعملائنا آفاقاً جديدة في تنمية العلاقات التجارية بين الصين ودولة الإمارات العربية المتحدة».

وتقدم مدينة خليفة الصناعية الحلول اللوجستية لتلبية متطلبات المستثمرين المتغيرة حيث أطلقت مؤخراً المرحلة الثانية من المستودعات الجاهزة في المجمع اللوجستي في المدينة الصناعية. ويبلغ عدد المستثمرين فيها حاليا أكثر من 90 ما بين استثمارات محلية، إقليمية وأجنبية، كما بلغ مجموع المساحات المؤجرة أكثر من 13 مليون متر مربع من الأراضي تمثل استثماراً مباشراً يزيد على 55 مليار درهم.

من جانب آخر، سجل ميناء خليفة نمواً سنوياً بلغ 32% في 2015 ما يؤكد مكانته كأسرع موانئ المنطقة نمواً وتقدّر طاقته الاستيعابية في مناولة الحاويات إلى أكثر من 2.5 مليون حاوية نمطية و12 مليون طن من البضائع العامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا