• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يمكن تثبيتها على سطح الحافلات والقطارات

كاميرات «فائقة الوضوح» للحلول الأمنية الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 يناير 2016

يحيى أبوسالم (دبي)

عرضت شركة يابانية خلال «إنترسيك» - دبي، المعرض والمؤتمر المختص بالأمن والسلامة والوقاية من الحرائق، والذي سيسدل الستار عليه 19 يناير الجاري، أحدث منتجاتها في الحلول الأمنية الذكية، التي يتوقع لها إقبال واسع من المستخدمين، حيث لم تعد كاميرات المراقبة والنظم الأمنية التقليدية، قادرة على منافسة الأجيال الجديدة من هذه الكاميرات، خاصة بعد إعلان تزويد بعض كاميراتها بتقنيات التصوير «ألترا» فائق الوضوح، الذي يأتي بصور قريبة للواقع تفوق الكاميرات التقليدية.

وتستند كاميرات الشركة اليابانية الأمنية المثبتة إلى تقنيات 4 كيه، بالإضافة إلى فئة الكاميرات الذكية من نوع PTZ فائقة التحمل والمتانة للظروف المحيطة، وتقنيات الترميز الذكي، وأنظمة حجب الوجوه People Masking، وغيرها العديد من أنظمة الحماية والمراقبة الأمنية المخصصة للمنازل، والقطاعات الحكومية، والمدارس، والنقل، والبنوك، والخدمات اللوجستية.

كاميرات «4 كيه»

وتعتبر سلسلة كاميرات 4 كيه المثبتة مثالية للمراقبة التفصيلية لمنطقة واسعة باستخدام كاميرا واحدة، بفضل الجودة العالية لصورها، حيث صممت هذه الكاميرا خصيصاً لمراقبة المناطق الأكبر والتخلص من البقع العمياء، كما أنها تخفض التكلفة الإجمالية لامتلاكها عبر تخفيض عدد الكاميرات اللازم تركيبها. ويوفر هذا الحل الجديد دقة أعلى بواقع 27 مرة قياساً بالكاميرات التناظرية التقليدية «VGA»، و9 مرات قياساً بدقة HD القياسية «720×1,280»، و4 مرات قياساً بدقة«Full HD»1,080×1,920، ولذلك، حتى عند تكبير جزء صغير من الصورة، ستحافظ أدق التفاصيل على وضوحها. وتوفر العدسة عالية الأداء المستخدمة في هذه الكاميرات صوراً عالية الدقة من المركز حتى الحواف، حيث عرضت «باناسونيك» بعض كاميراتها التي تتميز بهذا الوضوح، منها «المقاومة للتخريب»، وهي شبكية مقاومة للعوامل الجوية والمثبتة على الأسقف، والشبكية المقاومة للعوامل الجوية ذات الشكل المستطيل، وتتضمن هذه الطرازات مخمداً للصدمات حول العدسة الداخلية لامتصاص أي اصطدام مؤذٍ والمزيد من الحماية للأجزاء الداخلية.

كاميرات PTZ

تعد كاميرات PTZ المتحركة والكاميرات متعددة الاتجاهات التي تتميز بنطاق مراقبة واسع من بين أبرز المعروضات الرئيسية، حيث يمكن جمع عدة كاميرات للحصول على مراقبة أكثر كفاءة والتخلص بفعالية من النقاط العمياء. وقامت الشركة بتطوير هذا المنتج وتزويده بميزة المتانة العالية المصممة خصيصاً لظروف التشغيل القاسية.

كاميرات الحافلات

تلبي الكاميرا الشبكية المحمولة عالية التحمل معايير أقسى ظروف وبيئات التشغيل، كما تلبي هذه الكاميرا المقاومة للغبار والمياه أعلى معايير الحماية الدولية، وتسمح تلبية الكاميرا لهذه المعايير بأن يتم تثبيتها على السطح الخارجي للحافلات والقطارات، التي تهتز بصورة مستمرة وتتعرض للأمطار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا