• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بواقع 4% من قيمة فاتورة النزيل و15 درهماً لليلة

رسوم على الإقامة في المنشآت الفندقية بأبوظبي يونيو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت «دائرة الشؤون البلدية والنقل» و«هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» عن البدء في تحصيل رسوم البلدية على الإقامة في فنادق إمارة أبوظبي، بنسبة 4% من قيمة فاتورة النزيل، و15 درهماً لكل ليلة عن كل غرفة، ابتداءً من يونيو المقبل.

وكانت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة قد أخطرت الفنادق والمنشآت السياحية بقرار البدء بتحصيل الرسوم من خلال خطاب رسمي، مؤكدة لهذه الجهات أهمية تسجيل رسم البلدية في بنود منفصلة عن الرسم السياحي في السجلات المالية، وضرورة الفصل بين الرسوم في جميع الفواتير والقوائم المالية.

وأوضحت الهيئة، في بيان مشترك أمس، أنها بصدد تنفيذ خطة لتنظيم العديد من ورش العمل التي تستهدف التعريف بآلية تحصيل وتصريح وتوريد رسم البلدية، كم يجري حالياً تحديد إجراءات تحصيل الرسوم المنصوص عليها في قرار رئيس المجلس التنفيذي رقم (15) لعام 2016، والمنشور في الجريدة الرسمية.

وتقوم «هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة» بوضع المبادئ التوجيهية وإجراءات تحصيل الرسوم لمصلحة دائرة الشؤون البلدية والنقل، وهو ما يشمل بلديات الإمارة الثلاث: بلدية مدينة أبوظبي، وبلدية مدينة العين، وبلدية المنطقة الغربية.

كما يتماشى تحصيل هذه الرسوم مع مثيلاتها المفروضة على نزلاء المنشآت الفندقية في الوجهات الإقليمية الأخرى، وينسجم أيضاً مع الممارسات القياسية المتبعة في قطاع خدمات الضيافة العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا