• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إنجاز 95٪ من أعمال المصنع

تشغيل وحدة تكسير «الإيثان» في مشروع «بروج 3» أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

محمود الحضري (دبي) - تبدأ شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية المحدودة «بروج» تشغيل وحدة تكسير «الإيثان» ضمن مشروع مصنع «بروج 3» لإنتاج «الإثيلين» أبريل المقبل، إذ تم إنجاز 95%، من أعمال المصنع، بحسب عبدالعزيز عبدالله الهاجري الرئيس التنفيذي.

وقال إن أعمال الإنشاءات في «بروج 3» قد اكتملت فعلياً، وتم البدء في مرحلة التدشين وتشغيل المرافق التابعة للمشروع، على أن تبدأ عمليات الإنتاج لمادة البروبيلين والبولي إثيلين «حبيبات البلاستيك» اعتباراً من أبريل المقبل بشكل تدريجي وحتى نهاية العام الجاري.

وأوضح في تصريحات صحفية بدبي، إن مصنع «بروج 3» يرفع طاقة إنتاج الشركة من خامات البلاستيك إلى 4,5 مليون طن، من البولي إيثيلين، والبولي بروبيلين، والبولي إيثيلين منخفض الكثافة، والإيثيلين.

ولفت إلى أن شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية استثمرت في مشروع «بروج 3» نحو 14,7 مليار درهم، لافتاً إلى أن إجمالي استثمارات الشركة في قطاع البتروكيماويات بمجمع الرويس الصناعي يصل إلى نحو 40 مليار درهم.

ونوه بأن أرباح الشركة في العام 2013 فاقت التوقعات رغم إجراء عمليات الصيانة في مصانع «بروج» من دون توقف الإنتاج وبطاقة إنتاجية 2,1 مليون طن سنوياً.

وأوضح الهاجري أن شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية أنجزت جميع الترتيبات الخاصة بعقود وعمليات الشحن المتعلقة بإنتاج «بروج 3» مع «ميناء خليفة» و«جبل علي»، بالإضافة إلى توسيع محطات التخزين في كل من سنغافورة والصين لاستيعاب كميات الإنتاج الإضافية التي سترتفع إلى 4,5 مليون طن سنوياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا