• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

محللون: الأسواق قادرة على التمسك مع بدء وصول التوزيعات النقدية للمساهمين

محافظ الاستثمار تستفيد من التراجع الحاد لأسواق الأسهم ببناء مراكز مالية جديدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 15 مارس 2014

عبالرحمن إسماعيل (أبوظبي)- تواصل محافظ وصناديق الاستثمار المحلية والأجنبية بناء مراكز مالية جديدة، للاستفادة من موجة التصحيح، التي تواجه أسواق الأسهم المحلية ودفعت الأسعار إلى مستويات مغرية بالشراء، بحسب محللين ماليين.

وأكد هؤلاء لـ» الاتحاد» بقاء النظرة التفاؤلية تجه أسواق المال المحلية دون تغير رغم الهبوط القوي الذي شهدته الأسواق خلال جلسة الأربعاء الماضي، من منطلق أن الأسواق بحاجة حقيقية إلى مرحلة تصحيح بعد ارتفاعات قياسية على مدار 14 شهراً. ومنيت الأسواق بأكبر خسائرها الأسبوعية منذ بداية طفرتها الصعودية نهاية العام 2012، إذ تكبدت خسائر الأسبوع الماضي بقيمة 25 مليار درهم، سجلت ارتداداً في آخر جلسة من تعاملات الأسبوع ربحت معها 8,3 مليار درهم.

وتوقع المحللون نجاح الأسواق في التماسك أمام موجة التصحيح، مع دخول سيولة جديدة للاستفادة من التراجع الكبير في الأسعار، فضلاً على بدء تسلم المستثمرين التوزيعات النقدية، التي سيعاد غالبيتها للاستثمار في أسواق الأسهم من جديد.

فرص مغرية

وقال نبيل الرنتيسي مدير قسم الوساطة المالية بمجموعة ميناكورب للأوراق المالية، إن موجة التصحيح التي بدأتها الأسواق في الأسبوعين الماضيين، وبلغت ذروتها خلال جلسة الأربعاء الماضي كانت ضرورية، وتوفر فرصاً ممتازةً لاستقطاب رؤوس الأموال الجديدة.

وأضاف:«لا يعتبر التصحيح بنسبة 20% قوياً، إذا ما أخذنا بعين الاعتبار أن الأسواق تضاعفت 3 مرات خلال العامين الماضيين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا