• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الخييلي: 267 وحدة صناعية نموذجية جاهزة لشباب المستثمرين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حددت المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية نحو 267 وحدة نموذجية كمبان جاهزة تخصص للمشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة في إمارة أبوظبي، بحسب سعيد عيسى الخييلي الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة.

وقال الخييلي لـ«الاتحاد» على هامش فعاليات منتدى أبوظبي للأعمال أن مساحة الوحدة النموذجية المخصصة لمشاريع رواد الأعمال في أبوظبي ستكون 512 متراً مربعاً، منوهاً بأن هذه المباني الجاهزة تهدف إلى تركيز جهود المستثمرين الشباب ومواردهم على عمليات الإنتاج من دون الحاجة للدخول في أشكاليات التصميم والبناء، إلى جانب تقليل العبء التمويلي والتكلفة الاستثمارية للمباني على المشاريع الصناعية.

وأضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، إن مشروع المباني الصناعية الجاهزة سيتم على مراحل حيث تشمل المرحلة الأولى تطوير 63 وحدة صناعية نموذجية على مساحة إجمالية 71 ألف متر مربع، بحيث يتوفر في كل وحدة مساحات مكتبية وخدمية ومواقف سيارات، متوقعاً الانتهاء من المشروع بكامل مرافقه نهاية العام الجاري أو في حلول العام 2017.

وأضاف الرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة، إن المؤسسة تخطط لمنح صغار المستثمرين الصناعيين هذه المصانع المجهزة بأسعار تنافسية بهدف عدم تحميل رواد الأعمال المستفيدين من المشروع أعباء مالية إضافية، مساهمة من حكومة أبوظبي في دعم هذه الفئة من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة خصوصاً تلك المشاريع العاملة في القطاع الصناعي.

وأكد الخييلي أن أراضي المناطق المتخصصة تشهد حالياً طلباً متزايداً من قبل المستثمرين الصناعيين نتيجة أسعار تأجير الأراضي التنافسية، مؤكداً أن هذه الأسعار تعد الأقل في المنطقة خصوصاً أن المؤسسة العليا لا تستهدف الربح من تأجير تلك المساحات، بل تعمل على استرجاع قيمة الاستثمارات التي تم ضخها في المرافق والبنى التحتية.

وأوضح أن أراضي مدينة أبوظبي الصناعية «إيكاد 1» مؤجرة بالكامل، منوهاً إلى أن المؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة ترحب بالمستثمرين الصناعيين الجادين الراغبين في استئجار الأراضي الصناعية بدءاً من 10 آلاف متر مربع وحتى 100 ألف متر مربع، مشيراً إلى أن مساحة المناطق الاقتصادية المتخصصة في إمارة أبوظبي وصلت حالياً إلى 49 كيلومتراً مربعاً.

وأشار الخييلي إلى أن الاستثمارات التي تم ضخها في المناطق الاقتصادية المتخصصة بلغت حالياً 40 مليار درهم، ليصل عدد المصانع المقامة بـ«زون كورب» بعد مرور نحو 12 عاماً من تأسيس المناطق الاقتصادية المتخصصة أكثر من 610 مصانع تعمل في مختلف الصناعات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا