• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكد أن المعروض من العقارات تجاوز الطلب في سوق الإمارة

علي المنصوري: أبوظبي تطلق «استراتيجية» تعزز دور القطاع الخاص خلال 6 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي أن الإمارة ستطلق إستراتيجية صناعية تهدف لتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد، خلال الأشهر الستة المقبلة.

وقال المنصوري في حديث للصحفيين على هامش مشاركته أمس في فعاليات الدورة الأولى لمنتدى أبوظبي للأعمال «نستقبل الاقتراحات وسنعقد ورش عمل وسندرس بشفافية عالية جميع المبادرات والمشاريع التي يمكن لها تحقيق هدف تطوير القطاع الخاص وزيادة فعاليته».

وأكد أن الحكومة تقوم بتسديد كامل الالتزامات المالية للمشاريع التي تنفذ دون تأخير، وفقا لمراحل المشروع، وأما في القطاع العقاري فأوضح أن العرض تجاوز الطلب حاليا.

وأضاف: «سنتعامل مع جميع التحديات، لتحقيق أهداف رؤية أبوظبي 2030 التي تضع مهمة تفعيل وتطوير دور القطاع الخاص ضمن أهم أولوياتها».

وأوضح أن «القطاع الخاص يشارك بنحو 27% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة، ونحو 54% من الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي».وقال: «نريد قطاعا خاصا فعالا ومؤثرا».ولفت إلى أن قطاع الصناعة يشارك بنسبة 5% من الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي، مؤكدا «نريد رفع النسبة إلى أكثر من 10% على المدى البعيد».و قال: إن الإستراتيجية الصناعية التي ستطلقها أبوظبي خلال الستة أشهر المقبلة، ستمثل خارطة طريق واضحة للمستثمرين في القطاع الصناعي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا