• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأهلي يفشل في تكرار سيناريو الموسم الماضي

نقطة التعادل السادس ترضي العيناوية في «الآسيوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

معتصم عبد الله (دبي)

هيمن الرقم 4 على مباريات الجولة الثانية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، والتي أسدل عليها الستار، أمس الأول، بعد أن شهدت فوز أربعة أندية في مجموعات شرق القارة خارج قواعدها، وحسمت نتيجة التعادل 4 مباريات أخرى، في حين أشهر الحكام 4 بطاقات حمراء، في انتظار جولة نصف الدور الأول، والتي تُقام يومي 17 و18 مارس الحالي، وكانت الجولة شهدت عودة العين بنقطة أمام مضيفه نفط طهران 1-1 لحساب المجموعة الثانية، في الوقت الذي تلقى فيه الأهلي الخسارة الأولى أمام تراكتور تبيريز الإيراني 1-2.

وبدت نتيجة نقطة التعادل السادس للعين في إيران خلال المسابقة بشكلها الجديد مرضية لأنصاره، بعد أن حول جيان تأخر الفريق أمام مضيفه نفط طهران، والذي خاض مباراته الأولى في دوري المجموعات على ملعبه إلى تعادل بفضل هدفه الأول في النسخة الحالية للمسابقة من ركلة جزاء في الدقيقة 58، وكان العين خاض خلال المشاركات التسع الماضية 2013- 2014 ست مباريات على ملاعب الفرق الإيرانية تعادل في خمس مباريات ثلاث منها أمام فريق سبهان مقابل خسارته في مباراة واحدة أمام الاستقلال صفر-2 في نسخة عام 2013.

في المقابل، فشل الأهلي في تكرار نتيجة فوزه السابق على ملاعب الفرق الإيرانية، والذي جاء على حساب سبهان أصفهان 2-1 في الجولة الثالثة لنسخة العام الماضي، ليخسر بالنتيجة ذاتها أمام مضيفه تراكتور تبريز ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة والتي تذيلها «الفرسان» برصيد نقطة واحدة، مقابل 3 نقاط للفريق الإيراني، الذي احتل المركز الثالث، في حين تصدر الأهلي السعودي ترتيب المجموعة بفوزه المتأخر على ضيفه ناساف الأوزبكي 2-1.

ولعبت الأرض مع أصحابها في في 7 مباريات من أصل 16 أقيمت خلال الجولة الثانية، في حين حسم التعادل أربع مباريات أخرى غابت فيها نتيجة التعادل السلبي، في الوقت الذي عادت فيه أربعة أندية في مجموعات شرق القارة بالفوز من خارج قواعدها بعد تفوق جوانزو إيفراجرند على ويسترن سيدني الأسترالي «حامل اللقب» 3-2 على ملعب الأخير في سيدني ضمن المجموعة الثامنة، في حين واصل بوريرام يونايتد التايلاندي سلسلة العروض القوية بعدما تغلب خارج ملعبه على جوانزهو آر اند إف الصيني 2-1 ضمن المجموعة السادسة، وتقدم جوانزهو بهدف لو لين في الدقيقة 26، قبل أن يرد بوريرام يونايتد بهدفين عن طريق الكوري كو سيول-كي 43، والبرازيلي جيلبرتو ماكينا 89.

بدوره الحق تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي هزيمة عريضة بمضيفه شاندونج لونينج الصيني بنتيجة 4-1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، في المقابل نجح بريسبان روار الأسترالي في تحقيق الفوز خارج ملعبه في مواجهة أوراوا ريد دايموندز الياباني 1-0 ضمن منافسات المجموعة السابعة، وخطف بريسبان روار هدف الفوز الثمين في الدقيقة الثالثة من عمر اللقاء عن طريق المهاجم براندون بوريللو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا