• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

سان مارتن ينسحب من بطولة دوري بيرو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

بيرو (رويترز) - تعرض دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في بيرو لضربة جديدة بعد انسحاب سان مارتن من المسابقة اعتراضاً على طريقة إدارتها عقب بداية شهدت إضراباً للاعبين قبل أسبوعين.

ويواجه اتحاد كرة القدم في بيرو ضغوطاً شديدة لإعادة الهدوء إلى المسابقة، بعد إضراب للاعبين بسبب تأخر صرف رواتبهم، مما اضطر الأندية إلى الدفع بتشكيلات من اللاعبين صغار السن في المباريات الافتتاحية.

وقاطع سان مارتن الذي أحرز لقب المسابقة ثلاث مرات في المواسم الخمسة الأخيرة مباراته الافتتاحية لهذا الموسم في ضيافة ميلجار احتجاجاً على طريقة إدارة المسابقة وأكد أمس الأول انسحابه كلية من الدوري.

واستدعى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) مانويل بورجا رئيس اتحاد كرة القدم في بيرو الشهر الماضي للوقوف على أسباب تمرد اللاعبين لكن الاتحاد الدولي سمح باستمرار المسابقة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن عدداً كبيراً من الأندية في بيرو من بينها العملاقان يونيفرسيتاريو واليانزا ليما يدينون للاعبين برواتب عام 2011.

وأضافت التقارير أن رابطة أندية الدوري لم تعرض حلولاً أكثر من إعادة تمويل هذه الديون رغم أن اللوائح تنص على ضرورة أن تقدم الأندية خطة لدفع رواتب اللاعبين على مدار 12 شهراً قبل السماح لها بالمشاركة في البطولة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا