• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

بنزيمة أكثر فاعلية من رونالدو!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أنور إبراهيم (القاهرة)

رغم فشل ريال مدريد في تحقيق الفوزعلى فياريال في الليجا الإسبانى الأحد الماضي، ورغم ابتعاد النجم الفرنسي كريم بنزيمة عن مستواه العالي وانعدام فاعليته في المباراة، وفشله في تسجيل أي هدف وقيام مديره الفني كارلو أنشيلوتي باستبداله في الشوط الثاني، فإن صحيفة «ليكيب» المولعة بالأرقام والإحصائيات قالت إن بنزيمة.. بالأرقام.. ما زال مهاجماً قوياً وأكثر فاعلية من نجوم كبار آخرين خاصة في دوري أبطال أوروبا. وأضافت: بنزيمة سجل خمسة أهداف في خمس مباريات في دوري الأبطال.

وأوضحت أن النجم الفرنسي اكتشف دوري الأبطال 6 ديسمبر 2005 عندما كان لاعباً في صفوف نادي ليون الفرنسي حيث لعب وقتها ضد فريق روزنبرج في مرحلة المجموعات بدوري الأبطال، وفاز فريقه 2-1، وسجل الفرنسي هدفاً، لتكون بداية طيبة له في دوري الأبطال.. بداية ولا أروع في مشواره الأوروبي.

وبعد عشر سنوات بالتمام والكمال من هذه المباراة، ها هو بنزيمة قد أكمل 69 مباراة في دوري الأبطال، وسجل 41 هدفاً حتى مباراة شالكة الأخيرة في ذهاب دور ال 16 للبطولة، وأصبح وضعه على حد قول الصحيفة بين المهاجمين الكبار والهدافين في هذه البطولة، بل أصبح وضعه أفضل من حصيلة أهدافه في الدوري الإسباني، وهو أكثر فاعلية وحسما في أوروبا حيث يسجل أهدافا ويخلق الكثير من الفرص لزملائه.

وأشارت «ليكيب» إلى أن بنزيمة أكثر فاعلية من البرتغالي كريستيانو رونالدو، حيث يسجل بنزيمة هدفاً كل 115 دقيقة في المتوسط بينما يسجل رونالدو كل 129 دقيقة، صحيح أن تسديدات رونالدو على المرمى أكثر (5.06 من عشر تسديدة في كل مباراة)، في مقابل (2.09 من عشر تسديدة لبنزيمة)، إلا أن الفرنسي يسدد 7,58 في المائة من تسديداته بين الخشبات الثلاث، بينما البرتغالي نسبته 2، 55 في المائة فقط، كما أن بنزيمة تلوح له واحد وسبعة من عشر فرص للتسجيل في كل مباراة، بينما رونالدو تلوح له واحد وخمسة من عشر فرصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا