• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بطولة فزاع إيطاليا تختتم اليوم

الروسي موسين يحصد ذهبية «دبل تراب» والتايلاندية سويتا بطلة الإسكيت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 30 مايو 2016

حسن رفعت (إيطاليا)

تختتم اليوم بطولة فزاع إيطاليا للرماية بعد عشرة أيام من التنافس المثير بين رماة العالم في مختلف صنوف الرماية، وقد أسفرت منافسات بطولة الدبل تراب التي شهدت منافسات قوية بلغت الإثارة ذروتها في الجولة النهائية، التي كانت أشبه بنهائي أولمبي، عن تأهل أفضل ستة رماة، وجميعهم من المتأهلين إلى دورة ألعاب ريو دي جانيرو 2016.

توج الرامي فاسيلي موسين بذهبية «الدبل تراب» بجدارة واستحقاق، بعد أن حقق في الدور التمهيدي رقماً مساوياً للرقم القياسي العالمي، الذي حققه مرتين في ميونيخ وليما وهو 147 طبقاً، ثم حقق في الدور قبل النهائي 29 طبقاً من أصل 30 طبقاً، وفي النهائي حقق العلامة الكاملة 30 طبقاً من اصل 30 طبقاً، أي أنه أخفق في اصطياد أربعه أطباق فقط من 210 أطباق، وهو رقم قياسي للدبل تراب يحسب لموسين وللعبة.

واحتل الرامي المالطي ويليام شكوتي المركز الثاني بعد صراع مع نجوم العالم، وكان قد دخل النهائيات ثالثاً برصيد 145 طبقاً، ثم سرعان ما استجمع قواه وقفز إلى المركز الثاني لينال الميدالية الفضية، أما الميدالية البرونزية فكانت من نصيب الرامي الألماني اندراس الذي ظل متشبثاً بالصدارة حتى الرمق الأخير ودخل النهائيات برصيد 147 طبقاً، وبمناسبة الحديث عن الدبل تراب فقد حقق رامي فريق فزاع يحيى المهيري 134 طبقاً (27 و26 و28 و26 و27 طبقاً) وظهر بصورة طيبة.

وعلى صعيد بطولة الفرق والتي شهدت مشاركة 14 فريقاً، فاز بالمركز الأول والميدالية الذهبية فريق يضم موسين وأندرياس وميشيل برصيد 435 طبقاً، وفاز فريق الليس الذي ضم كلاً من أيلر والتون وستيفن سكوت وجيمس ويليت بالميدالية الفضية برصيد 426 طبقاً، وفاز فريق إيطاليا 2 ضم كلاً من ماركو واندريا وجاسباريني بالميدالية البرونزية برصيد 412 طبقاً.

وتوجت الرامية التايلاندية سويتا بذهبية بطولة الإسكيت التي شهدت مشاركة 28 رامية، بعد فوزها في المباراة النهائية على منافستها التشيلية الصاعدة فرانسيسكا التي نالت الميدالية الفضية، ونالت حاملة لقب العام الماضي الإيطالية سيمون الميدالية البرونزية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا