• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

حقائق وأرقام عن لقاء أرسنال وميلان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

لندن (رويترز) - تقابل أرسنال الإنجليزي وضيفه ميلان الإيطالي ثلاث مرات من قبل في بطولات الأندية الأوروبية وحقق أرسنال الفوز مرة واحدة مقابل انتصار لميلان، فيما انتهت مباراة بالتعادل.

وخاض أرسنال تسع مباريات في البطولة هذا الموسم وحقق خمسة انتصارات وتعادل مرتين مقابل هزيمتين وسجل عشرة أهداف واهتزت شباكه 11 مرة. ولعب ميلان سبع مباريات وحقق ثلاثة انتصارات وتعادل في مثلها مقابل هزيمة واحدة وسجل 15 هدفاً واهتزت شباكه ثماني مرات.

يعتبر السويدي زلاتان إبراهيموفيتش هداف ميلان في البطولة هذا الموسم برصيد خمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف للهولندي روبن فان بيرسي مع أرسنال. ولم يخسر أرسنال في آخر 12 مباراة له على أرضه، وحقق عشرة انتصارات في هذه المواجهات.

جاءت هزيمة أرسنال في آخر 41 مباراة على أرضه أمام فريقين من الدوري الإنجليزي الممتاز هما تشيلسي ومانشستر يونايتد. وخسر أرسنال لآخر مرة على ملعبه أمام منافس من خارج إنجلترا قبل ما يزيد على ثماني سنوات بعد هزيمته 3-صفر أمام الإنتر جار ميلان. وإذا خسر أرسنال ستكون هذه المرة الأولى في 137 مباراة التي يتلقى فيها الفريق ثلاث هزائم متتالية.

وسجل الهولندي روبن فان بيرسي مهاجم أرسنال 12 هدفاً في آخر 20 مباراة أوروبية له. وخرج ميلان من دور الستة عشر ثلاث مرات في آخر أربعة مواسم أمام أندية إنجليزية. فيما لم لم يصل ميلان إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا منذ فوزه باللقب عام 2007 عندما تغلب على ليفربول الإنجليزي في النهائي.

ولم يخسر ميلان في آخر خمس مباريات خارج أرضه بدوري الأبطال، لكنه لم يهز شباك منافسيه في آخر ثلاث مواجهات في إنجلترا. وقد هز السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم ميلانو شباك المنافسين في كل من المباريات الخمس الأخيرة له وسجل تسعة أهداف في 13 مباراة خاضها بالبطولة مع الفريق الإيطالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا