• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

العامري يهدي أهلي جدة نقاط ناساف بـ «أول لمسة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

الرياض (د ب أ)

حقق الأهلي السعودي انتصاره الأول في مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، إثر فوزه الثمين 2 - 1 على ضيفه ناساف كارشي الأوزبكي في الجولة الثانية لمباريات المجموعة الرابعة أمس الأول، ورفع الأهلي رصيده بهذا الفوز إلى أربع نقاط ليتربع على صدارة المجموعة، متفوقاً بفارق نقطة على ناساف، الذي أصبح في المركز الثاني، بعدما تلقى خسارته الأولى في المسابقة. وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف حمل توقيع السوري عمر السومة بضربة رأس متقنة في الدقيقة 22. وفي الشوط الثاني، أدرك ناساف كارشي التعادل في الدقيقة 65 عن طريق لاعبه أرتور جيفوركيان من ركلة حرة مباشرة نفذها بطريقة بارعة، قبل أن يسجل البديل إسماعيل العامري هدف الفوز الثمين للأهلي في الدقيقة 78 من أول لمسة له في المباراة. وكان الأهلي في حاجة ماسة لحصد النقاط الثلاث بعدما سقط في فخ التعادل 3-3 مع مضيفه الأهلي الإماراتي في أولى مباريات المجموعة، لينعش آماله بهذا الفوز في بلوغ الدور الثاني للمسابقة.

وعقب المباراة، قال كريستيان جروس مدرب الأهلي السعودي «كانت المباراة صعبة جداً للفريق، وسعيد بالحصول على النقاط الثلاث، تقدمنا في النتيجة وحققنا ما كنا نريد، مستوى اللاعبين تراجع بعد الهدف الأول، ليمنحوا الفرصة للفريق المقابل، من أجل تسجيل التعادل، ولكننا حققنا عودة جيدة، وكان مدافعونا جيدين، حيث نجحنا في إنهاء المباراة بفوز، نحن نعاني من إصابات عدة في الفريق نتيجة جدول المباريات المزدحم، ولكن واثق في أن اللاعبين سيكونون أفضل في المباراة المقبلة».

وقال روزيكول بيردييف مدرب ناساف «تقاسم كلا الفريقين السيطرة، وجعلنا الفريق المقابل يعاني من أوقات صعبة، ولكنهم استفادوا من اللعب على أرضهم وأمام جمهورهم، الأهلي لعب بطريقة هجومية واعتمدوا على الكرات العرضية من الأطراف مما سبب لنا مشاكل، وكنا نلعب خارج أرضنا، وكان يتوجب علينا تحقيق نتيجة إيجابية، ولهذا ضغطنا للأمام، حاولنا معادلة النتيجة ونجحنا في تحقيق ذلك، ولكن لسوء الحظ سجل الأهلي هدف الفوز في وقت متأخر من الشوط الثاني».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا