• السبت 27 ذي القعدة 1438هـ - 19 أغسطس 2017م
  03:40    الجيش اليمني يقتل /3/ حوثيين غرب تعز    

فرنسا.. رين يصعد رابعاً بعد فوزه على لوريان

«سان جيرمان» يكتسح أجاكسيو ويستعيد الصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

باريس (أ ف ب) - استعاد باريس سان جيرمان نغمة الفوز والصدارة بسحقه ضيفه أجاكسيو 4-1 أمس الأول على ستاد “بارك دي برانس” في باريس وأمام 38 ألف متفرج في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وتقدم فريق العاصمة بهدفين لنجميه الأرجنتيني خافيير باستوري (27) وجيريمي مينيز (29)، وقلص يوان بولار الفارق قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق، لكن جيوم هوارو طمأن أصحاب الأرض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 86، وختم البرازيلي لويس دي كارفاليو نينيه المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً في المركز الثاني على لائحة الهدافين. وهو الفوز السادس عشر لباريس سان جرمان، والأول بعد 3 تعادلات متتالية، فرفع رصيده إلى 55 نقطة، مستغلاً تعثر مونبلييه الذي كان انتزع منه الصدارة قبل مرحلتين مع مضيفه ديجون 1-1 السبت الماضي في افتتاح المرحلة.

وصعد رين إلى المركز الرابع بعد فوزه على مضيفه لوريان 2-صفر. وسجل البوركينابي جوناثان بيترويبا الهدف الأول، بعدما تلقى كرة من المغربي يوسف حجي أطلقها قوية من خارج المنطقة استقرت في الشباك (41). وفي الشوط الثاني، أضاف يوسف حجي الهدف الثاني بعد أن رد له بيترويبا الدين بتمريرة جميلة (79).

ورفع رين رصيده الى 43 نقطة، وتقدم بفارق الأهداف على سانت اتيان الذي سقط في عقر داره أمام ايفيان الوافد الجديد صفر-2، وأمام تولوز الذي هزم مرسيليا وصيف البطل في قلعته ملعب فيلودروم 1-صفر.

وفي مباراة ثالثة، تعادل كاين مع بريست صفر-صفر على ملعب “ميشال دورانو” وأمام 16 ألف متفرج. وجاء ترتيب أبرز الهدافين: 16 هدفا: أوليفييه جيرو (مونبلييه)، 13 هدفاً: البرازيلي نيني (باريس سان جرمان)، 11 هدفا: السويسري أدين هازار (ليل)، 10 أهداف: كيفن جاميرو (باريس سان جرمان) والجابوني بيار أوباميانج (سانت اتيان) وبافتيمبي جوميس (ليون)، 9 أهداف: لويك ريمي (مرسيليا) وبريس جوفيال (ديجون)، 8 أهداف: بنجامان كورنييه (ديجون) وجيريس كيمبو ايكوكو (رين) والكيني دينيس أوليتش (أوكسير) ويوان جوفران (بوردو) ونولان رو (ليل) والأرجنتيني ليساندرو لوبيز (ليون) والعاجي يانيك ساجبو (ايفيان) والأرجنتيني خافيير باستوري (باريس سان جرمان). وأضحى ترتيب فرق الصدارة: باريس سان جرمان 55 نقطة من 26 مباراة، مونبلييه 54 من 26، ليل 47 من 26، رين 43 من 26، سانت اتيان 43 من 26، تولوز 43 من 26.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا