• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

إنجلترا.. يواصل الزحف وراء «سيتي» في المقدمة

«مان يونايتد» يعمِّق جراح توتنهام بثلاثية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

لندن (أ ف ب) - واصل مانشستر يونايتد الثاني وحامل اللقب عقدته لمضيفه توتنهام وعمق جراحه بالفوز عليه 3-1 على ملعب “وايت هارت لاين” في العاصمة لندن أمس الأول في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم. وهو الفوز الثالث على التوالي لمانشستر يونايتد والسادس في المباريات السبع الأخيرة، والعشرون منذ بداية الموسم فعزز موقعه في المركز الثاني برصيد 64 نقطة وواصل تشديد الخناق على جاره مانشستر سيتي المتصدر والذي كان تغلب على ضيفه بولتون 2-صفر السبت الماضي في افتتاح المرحلة.

وأعاد “الشياطين الحمر” الفارق بينهم وبين مانشستر سيتي الى نقطتين، كما أكدوا عقدتهم للفريق اللندني الذي لم ينجح في الفوز عليهم منذ 12 عاما. وهي الخسارة الثانية لتوتنهام على أرضه هذا الموسم بعد الأولى أمام مانشستر سيتي 1-5 في المرحلة الثانية، والثانية على التوالي بعد الأولى أمام أرسنال 2-5 الأحد الماضي، فتجمد رصيده عند 53 نقطة في المركز الثالث وبات مهدداً من أرسنال الرابع والذي كان انتزع فوزاً ثميناً من ليفربول 2-1، حيث أصبح الفارق بينهما 4 نقاط.

وعانى توتنهام الأمرين بسبب غياب 3 ركائز أساسية: الويلزي جاريث بايل والهولندي رافايل فان در فارت بسبب الإصابة والقائد الجديد للمنتخب الإنجليزي سكوت باركر بسبب الإيقاف. وكان توتنهام صاحب الأفضلية في الشوط الأول وكان الأقرب إلى افتتاح التسجيل في أكثر من مناسبة بل إنه سجل هدفا ألغاه الحكم بداعي لمس المهاجم الدولي التوجولي إيمانويل أديبايور للكرة بيده.

في المقابل، دخل مانشستر يونايتد المباراة بطريقة جيدة في الدقائق العشر الأولى قبل أن يتراجع إلى الدفاع أمام ضغط أصحاب الأرض قبل أن يخطف هدف السبق خلافا لمجريات اللعب. واستمرت الحال ذاتها في الشوط الثاني، أفضلية لتوتنهام وتألق لمانشستر في الهجمات المرتدة التي اقتنص منها الهدف الثاني قبل ان يعزز بالثالث.

وأنقذ حارس مرمى مانشستر يونايتد الدولي الاسباني دافيد دي خيا مرماه من هدف السبق بإبعاده تسديدة لاديبايور من داخل المنطقة إلى ركنية لم تثمر (18)، ثم جرب المغربي الأصل الفرنسي الجنسية يونس قابول حظه من ركلة حرة غير مباشرة من خارج المنطقة ارتطمت بالحائط البشري ومرت بجوار القائم الأيمن لدي خيا (25). وسجل أديبايور هدفاً ألغاه الحكم بداعي لمسه للكرة باليد قبل متابعتها بالكعب داخل المرمى (37).

ومنح روني التقدم لمانشستر يونايتد بضربة رأسية اثر ركلة ركنية انبرى لها أشلي يونج (45). وتدخل دي خيا مرة أخرى ببراعة عندما تصدى لتسديدة قوية لارون لينون من خارج المنطقة قبل أن يشتتها الدفاع (52)، وحرمت العارضة أصحاب الأرض من التعادل بإبعاده كرة الكاميروني بينوا اسو ايكوتو من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة (58). ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا