• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م

2,3 مليون درهم الجوائز والانطلاقة الخميس

212 جواداً في مهرجان الشارقة لجمال الخيل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

أسامة أحمد (الشارقة) - برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة تدشن الإمارة الباسمة بعد غد النسخة الـ 13 لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي بالصالة المغلقة بنادي الشارقة للفروسية والسباق بمشاركة 212 جواداً من الإمارات، السعودية، البحرين، قطر، السعودية، الكويت، سلطنة عُمان، مصر، ألمانيا، بولندا، بلجيكا، أستراليا، الدنمارك تتنافس على مليونين و350 ألف درهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سلطان اليحيائي مدير نادي الشارقة للفروسية والسباق مدير المهرجان أمس بمقر النادي بحضور الشيخ حميد بن راشد القاسمي مدير التسويق والبحوث بمطار الشارقة الدولي وممثلي الشركات الراعية، حيث يرعى النسخة الجديدة، مطار الشارقة الدولي كراع رسمي وشركة أنابيب، شركة بي بي الجوية، شركة ساسكو، شركة دفري الشارقة، شركة الشارقة لخدمات الطيران، طيران العربية، ألفا لخدمات الطيران، ساتا لخدمات الطيران.

وأكد اليحيائي أن رعاية واهتمام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لمهرجان جمال الخيل العربي تعزز من فرص نجاح النسخة الثالثة عشرة وخاصة أن مهرجان الشارقة ظل يحقق أهدافه المنشودة مشيراً إلى أن نخبة من سلالة الخيول العربية تشارك في الحدث.

ووجه الشكر إلى الشركات الراعية لتفاعلها مع مهرجان الجواد العربي، موضحاً زيادة قيمة الجوائز على صعيد الخيول الفائزة وتخصيص سيارة و30 ألف درهم للجمهور الذي سيحظى بمشاهدة المهرجان خلال أيامه الثلاثة بهدف استقطاب عشاق ومحبي رياضة جمال الخيل، حيث توزع الكبونات المجانية على الأبواب.

من جانبه قال الشيخ حميد بن راشد القاسمي إن رعاية مطار الشارقة لمهرجان الجواد العربي تأتي للمكانة المرموقة التي تبوأها المهرجان من أجل إبراز رياضة التراث والآباء، وقال: مطار الشارقة الدولي يسعى لتسخير كافة إمكاناته لإنجاح النسخة الجديدة في أعقاب الاهتمام الكبير من صاحب السمو حاكم الشارقة ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة.

وتدشن 4 أشواط فعاليات اليوم الأول حيث خصص الشوط الأول للمهرات عمر سنة وهو مقسم إلى فئتين (أ) و(ب) فيما خصص الشوط الثاني للمهرات عمر سنتين للفئتين (أ) و(ب) والشوط الثالث للمهرات عمر 3 سنوات بقسميه (أ) و(ب) والشوط الرابع للأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات للفئتين (أ) و(ب).

ويشتمل اليوم الثاني للمهرجان على العديد من الأشواط أبرزها شوط الركوب لفئة الأفراس عمر 4 سنوات فما فوق وشوط الركوب لفئة الفحول والقسم الثاني من شوط الأفراس عمر 4 إلى 6 سنوات والمهور عمر سنة واحدة بقسميه (أ) و(ب).

ويشتمل اليوم الثالث على أشواط البطولة المهرات والأفراس والمهور والفحول حيث ينال البطل الذهبي 250 ألف درهم والبطل الفضي 150 ألف درهم فيما ينال البطل البرونزي 75 ألف درهم، كما يشتمل أيضاً على الشوط الحادي عشر المخصص لفئة الركوب للأفراس والشوط الثاني عشر المخصص لفئة الركوب للفحول والشوط الثالث عشر للفحول عمر 7 إلى 8 سنوات والشوط الرابع عشر للفحول عمر 9 سنوات فما فوق إضافة إلى شوطي العرض الحر مع الموسيقى ذكور وإناث لمختلف الأعمار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا