• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

بهدف تنشيط السياحة الرياضية

«دبي الرياضي» يوقع اتفاقية تعاون مع «دائرة السياحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

رضا سليم (دبي) - كشف مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل مذكرة التفاهم التي وقعها مع دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس بمقر المجلس دبي، وحضره الدكتور أحمد الشريف أمين عام المجلس، وحمد محمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال بدائرة السياحة في دبي.

وتنظم الاتفاقية العمل بين المجلس ودائرة السياحة في مجال التعاون والشراكة لتنفيذ البرامج والمبادرات والمشروعات المشتركة التي من شأنها رعاية المصالح العامة للدولة والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني والناتج المحلي لدبي خصوصاً، إلى جانب تطوير مبدأ السياحة الرياضية مع الجهات المعنية ومجموعة من أفضل الشركات السياحية في دبي.

وقال الشريف إن الاتفاقية تأتي انطلاقاً من رؤية القيادة الحكيمة الهادفة للارتقاء بقطاع السياحة الرياضية ودعمه من خلال توحيد جهود مختلف مؤسسات الدولة لتعزيز آليات الترويج لدبي كوجهة عالمية للسياحة الرياضية، وذلك من خلال استضافة أحداث عالمية رائدة، وتشجيع ودعم إقامة الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية والفردية.

وأضاف: تساهم هذه الاتفاقية في تحقيق التعاون المشترك مع دائرة السياحة والتسويق التجاري لدعم الفعاليات المحلية السنوية الكبرى في دبي والترويج لها خارج الدولة، إلى جانب زيادة المردود الإعلامي والإعلاني لدبي وإشهارها عبر وسائل الإعلام العالمية، وتوفير فرص عمل إضافية للعاملين في قطاع المنشآت الرياضية، وتنظيم الفعاليات والمعسكرات التخصصية الرياضية.

وأشار الشريف إلى أن مجلس دبي الرياضي بات لديه قسم السياحة الرياضية ليعزز الأهداف المشتركة بينه وبين دائرة السياحة بدبي، مؤكداً أن هناك 24 فريقاً عالمياً أقامت معسكراتها في دبي خلال عام 2009، وزادت الإحصاءات حتى عام 2011، ونتوقع أن تزيد بشكل أفضل عام 2012.

قال: لدينا دراسة لقضية قلة الجماهير، وسيتم الكشف عنها خلال المرحلة المقبلة، وقد بدأ مجلس دبي في تنفيذها مع الدكتور طارق الطاير رئيس رابطة المحترفين السابق، إلا أن رحيله أوقف التنفيذ، وسنعود من جديد لتطبيق الدراسة خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه أعرب حمد محمد بن مجرن عن سعادته البالغة بتوقيع الاتفاقية، وقال: الرياضة جزء لا يتجزأ من السياحة لما لها من دور ترويجي كبير وعامل مهم جداً في الجذب السياحي، وأضاف: الدائرة منذ تأسيسها وهي تدعم المجتمع الرياضي، وتبدي اهتماماً كبيراً بالشأن الرياضي في دبي، ويسعدنا توقيع الاتفاقية لتعزيز هذا التعاون الذي يؤكد اهتمام الدائرة الدائم بالترويج لدبي كوجهة رياضية عالمية.

وأشار إلى هناك العديد من النجوم العالميين الذين يثرون السياحة الرياضية، وقد كانت صفقة الأسطورة الأرجنتيني مارادونا من الصفقات الترويجية الناجحة لقطاع السياحة في دبي، خاصة أن هناك عدداً كبيراً من السائحين القادمين للدولة كانوا يسألون عن نادي الوصل ومارادونا وكيفية مقابلته، كما أن وجود نجوم مثل لوكا توني في النصر، وكانافارو في الأهلي، كان له الأثر الأكبر في تنشيط السياحة الرياضية، ومنذ 8 سنوات والفرق الأوروبية تتخذ دبي مقراً لمعسكراتها خلال فترة توقف الدوري في الشتاء، بجانب بطولة التحدي التي تقام سنوياً في دبي والتي لها أثر كبير في جذب السائحين إلى هنا، وقد شاهد المباراة الأخيرة في كأس التحدي 500 مليون مشاهد حول العالم، من خلال متابعة الجماهير عبر شاشات التليفزيون، ومواقع الانترنت، كما تستضيف دبي معسكرات لفرق عربية مثل مصر «الأهلي والزمالك»، وهذه أيضاً لها مردود إيجابي. ونفى بن مجرن أن يكون هناك اتجاه رسمي بالاستعانة بالأسطورة مارادنا ليكون سفيراً لدائرة السياحة في دبي، مؤكداً أنه مكسب لأي مكان سياحي في العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا