• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تنطلق من صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 2,9 ثانية

ماكلارين «675 إل تي»..للسباقات والطرق العامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

يحيى أبوسالم (دبي)

رغم عدم رؤيتها في الشوارع بكثرة، ورغم عدم معرفة بعض عشاق السيارات الرياضية لما تخفيه لهم البريطانية العريقة ماكلارين، إلا أن هذا لم يؤثر على سياسة الشركة الانجليزية وخطواتها الثابتة للنهوض بإرث سياراتها الرياضية فائقة الأداء، وإنتاج نسخ معدلة ومحسنة من سياراتها الأسطورية التي كان دوي محركاتها يسمع من مدى بعيد جداً عند مشاركتها في السباقات العالمية أو لمجرد مرورها على الشوارع العامة.

ولإدراكها شغف عشاق السيارات ورغبتهم الجامحة في قيادة السيارات الرياضية المخصصة للحلبات على الطرقات العامة، أعلنت البريطانية ماكلارين بالإعلان عن نسخة سياراتها المطورة جداً 675 إل تي «لونج تيل»، التي تجمع ما بين الأداء الفائق وخفة الوزن والمستوى غير المسبوق في متعة القيادة.

سيارات السوبر

كل ذلك في نسخة من فئة كوبيه مخصصة للحلبات، مع إمكانية قيادتها على الطرقات أيضاً، ما مكنها وبكل بساطة من الانضمام إلى فئة سيارات السوبر من ماكلارين وأعطاها في الوقت نفسه القدرة على منافسة غيرها، خصوصاً فيما يتعلق بتناسب القوة مع الوزن.

ويمكن لسيارة ماكلارين الجديدة أن تصل إلى سرعة 100 كم في الساعة خلال 2,9 ثانية فقط، وذلك مع تقديم عزم دوران متحكم به لضمان الثبات على المسار عند الانطلاق، بالإضافة إلى أنه يمكنها الوصول إلى سرعة 200 كم في الساعة في 7,9 ثانية، وذلك بسرعة قصوى تبلغ 330 كم في الساعة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا