• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الحبس والغرامة 400 ألف درهم لآسيوي تسبب في قتل شخصين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية) ـ قضت محكمة استئناف الظفرة، برئاسة المستشار بلقاسم بكي، وعضوية القاضيين، محمود الطناحي، ومحمد نور الدين مجاهد، وحضور إبراهيم الحوسني وكيل نيابة الظفرة، بحبس آسيوي شهراً، وتغريمه 400 ألف درهم، بعد أن تسبب في وفاة شخصين، وإصابة آخرين نتيجة التهور والسرعة الزائدة، بعد أن قضت محكمة الجنايات عليه بالسجن شهرين، وتغريمه المبلغ نفسه، وهو الدية الشرعية للمتوفيين.

وتعود وقائع القضية، عندما كان المتهم يعمل سائقاً في إحدى الجهات الحكومية، يستقل سيارة العمل، وعند عودته انحرف فجأة على موقف للحافلات كان فيه عدد من الأشخاص في انتظار وصول الحافلة، ما أدى إلى انعدام سيطرته على السيارة التي اقتحمت مكان وجود الركاب وتسبب في وفاة شخصين، وإصابة آخرين.

وبناء عليه، قضت محكمة الجنايات عليه بالحبس لمدة شهرين، ودفع الدية الشرعية 200 ألف لكل متوفى وأمام محكمة الاستئناف اعترف المتهم بارتكاب الحادث، بسبب تردده في اتخاذ القرار، ما تسبب في انحراف السيارة، واصطدامها بالركاب الموجودين، داخل موقف انتظار الحافلات وطالب المتهم باستعمال الرأفة، وبناء عليه قضت المحكمة بتخفيف الحكم إلى شهر بدلًا من شهرين، مع دفع الدية الشرعية للمتوفين.

وحكمت المحكمة في قضية ثانية على متهم من الجنسية الآسيوية بالسجن 4 سنوات بتهمة حيازة مواد مخدرة «حشيش» بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانونا، والحبس 3 أشهر لعرضه رشوة على حارس الأمن الذي ضبطه وبحيازته المواد المخدرة، وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء فترة العقوبة.

وتعود تفاصيل القضية إلى طلب الحارس من العامل إبراز هويته قبل دخوله إلى مقر عمله، حيث سقطت من جيبه أثناء إخراجه لمحفظته، مادة اشتبه الحارس بكونها مادة الحشيش المخدرة، حيث طلب العامل من الحارس التغاضي عن تحرير محضر ضبط بالواقعة مقابل مبلغ مادي.

كما أجلت المحكمة قضية أحد المتهمين من الجنسية العربية بتهمة تعاطي وحيازة مواد مخدرة بناء على طلبه ليتمكن من توكيل محام له ليتابع القضية التي قضت فيها محكمة الجنايات على المتهم بالسجن 4 سنوات بتهمة التعاطي والحيازة، عندما تمكن أفراد التحريات من ضبط المتهم متلبس بحيازة المخدرات ، وأسفرت نتائج التحاليل التي أجريت له عن تعاطيه مواد مخدرة محظور تناولها من دون وصفات طبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض