• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

«دبي الرياضي» يختتم ورشة عمل الإعداد البدني لمدربي الأندية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

دبي (الاتحاد) - اختتم مجلس دبي الرياضي مساء أمس الأول ورشة عمل “الإعداد البدني للرياضيين”، التي أقيمت على مدار يومين بنادي بلدية دبي بإشراف الخبير الدكتور كرم الشماري رئيس مختبر الأبحاث، في مجال الأداء الرياضي، بمركز الطب الرياضي بتونس، ضمن المرحلة الثانية لـ”برنامج مجلس دبي الرياضي السنوي التثقيفي حول الاحتراف”، الذي يشهد إقامة عدة دورات تدريبية وأكاديمية، إلى جانب عقد المحاضرات المتخصصة الموجهة للاعبي ومدربي وإداريي الأندية، بهدف نشر الثقافة الاحترافية لدى الأندية والمؤسسات الرياضية، وتعزيز الأداء الاحترافي، وتطوير كفاءة كوادرها الإدارية والفنية.

وأقيمت ورشة العمل على فترتين، الصباحية التي تم التركيز فيها على الجانب النظري، والمسائية التي تضمنت تدريبات، وتطبيقات عملية على المحاور الرئيسية لورشة العمل، حيث ركز الخبير التونسي الشماري على عدة محاور متخصصة في هذا المجال، وهي أساليب تدريب لاعبي كرة القدم على التحمل والقوة، مراقبة الإجهاد البدني للاعبين وتدريبات القوة والسرعة.

وحضر علي عمر مدير إدارة الأندية والأداء الرياضي بمجلس دبي الرياضي بالإنابة ختام فعاليات ورشة العمل، وقام بتكريم المحاضر الشماري وتوزيع الشهادات على المدربين المشاركين، علماً بأن الورشة شهدت مشاركة 36 مدرباً ومعداً بدنياً في أندية دبي.

وتشهد الفترة المقبلة من المرحلة الثانية لبرنامج مجلس دبي الرياضي التثقيفي حول الاحتراف، إقامة ورش عمل متخصصة في تدريب مدرسة الكرة والمراحل السنية، إلى جانب إقامة دورة دولية لمدربي حراس المرمى، يتم الكشف عن تفاصيلها قريباً.

وكانت المرحلة الأولى من البرنامج التي أقيمت بين سبتمبر وديسمبر الماضيين قد تضمنت إقامة دورة تدريبية للأجهزة الفنية والطبية بالأندية، حول الإسعافات الأولية أثناء المباريات، وكيفية تأهيل اللاعبين المصابين، كما تمت إقامة دورة تدريبية حول استكشاف المواهب وخصائص تدريب براعم كرة القدم، بإشراف رينيه دي جروت رئيس قطاع استكشاف المواهب في نادي ايندهوفن الهولندي، علماً بأن المجلس كان قد أشرك عددا من مدربي حراس المرمى بأندية دبي في المؤتمر الدولي الرابع لمدربي حراس المرمى الذي أقيم بمدينة كولن الألمانية الصيف الماضي.

كما تم تنظيم دورة لتطوير اللغة الإنجليزية، ومحاضرات خاصة بتطوير المهارات الإدارية ومحاضرات خاصة بعلم النفس الرياضي ومحاضرات حول قواعد التحكيم في كرة القدم.

فيما شهدت المرحلة الثانية التي انطلقت بداية من شهر يناير الماضي إقامة محاضرات تطبيقية حول إجراء مراقبة تعاطي المنشطات، وحول “مفهوم الاحتراف”، إلى جانب تنظيم دورة للحصول على الشهادة بهدف تطوير الجانب الأكاديمي للاعبين، كما تمت إقامة ورش عمل حول عقود اللاعبين، ومحاضرات حول المؤسسات الرياضية المحلية والدولية المهتمة بكرة القدم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا