• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

خلال جولة تفقدية للقرية العمالية «إيكاد» في أبوظبي

«منظمة العمل العربية»: مبادرات الإمارات تؤكد الإرادة السياسية لحماية العمال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي) ـ أكد معالي أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية، أن مبادرات سوق العمل في الإمارات تعكس وجود إرادة سياسية لدى الدولة، لضمان الحماية للعمال وحقوقهم ومن بينها توفير السكن العمالي المناسب المتوافق مع المعايير المعمول بها، في وقت أكد فيه معالي صقر غباش وزير العمل، أن حماية حقوق العمال وتوفير بيئة العمل اللائقة لهم مكفول في التشريعات الوطنية والممارسات العملية التي تأتي تلبية لتوجيهات القيادة السياسية وحرصها على تحقيق أفضل مستويات الحياة المعيشية للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية على هامش جولة ميدانية قام بها معالي وزير العمل، يرافقه معالي مدير عام المنظمة إلى القرية العمالية «آيكاد» بأبوظبي مساء أول من أمس للاطلاع على أوضاع السكن العمالي.

وقال معالي أحمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية في تصريحات صحفية: «إن بعض التقارير الخارجية المتعلقة بحقوق العمالة يأتي لدواع سياسية والبعض الآخر يرمي إلى التنبيه لمعالجة بعض النقاط»، مشيدا بمبادرات وزارة العمل وإجراءاتها الرامية إلى ضبط العلاقة العمالية، معتبرا أنها تعكس حرص القيادة السياسية في دولة الإمارات العربية المتحدة على توفير الحماية لحقوق العمال في سوق العمل.

وردا على سؤال لـ«الاتحاد» حول انطباعاته عن مستوى الخدمات بالقرية العمالية، قال مدير عام منظمة العمل العربية: «إن خدماتها وتجهيزاتها متكاملة ولائقة جدا، ولم أشهد مثلها وهي تضاهي المساكن العمالية التي زرتها في دول أجنبية».

وأضاف، لقد سعدت بما شاهدته من حيث مستوى النظافة والصحة العامة، والسلامة في مختلف المرافق وتوفير أماكن للترويح عن العمال مثل مناطق الألعاب والفعاليات الاجتماعية، والتي تراعي ثقافة كل فئة من فئات العمال وهو الأمر الذي من شأنه أن ينعكس على إنتاجيتهم.

المساكن ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض