• الثلاثاء 04 صفر 1439هـ - 24 أكتوبر 2017م

المحرق مع الجهراء والخور يتحدى البسيتين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

دبي (ا ف ب) - يسعى الخور القطري للاقتراب من التأهل إلى ربع نهائي بطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، وفي الجولة الثانية من البطولة يلعب المحرق البحريني مع الجهراء الكويتي والخور مع البسيتين البحريني، وكانت القرعة وزعت الفرق الـ12 المشاركة على 4 مجموعات، ضمت الأولى الجهراء الكويتي وفنجاء العُماني والمحرق البحريني، والثانية الوحدة والعربي الكويتي والخريطيات القطري، والثالثة البسيتين البحريني والخور القطري والنصر الكويتي، والرابعة النهضة العُماني والوصل والرفاع البحريني.

وفي الجولة الأولى، فاز الوحدة على الخريطيات 2 - صفر والخور على النصر 1- صفر والرفاع على النهضة 3 - 1، وتعادل الجهراء مع فنجاء 2-2، يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى ربع النهائي الذي يقام من دور واحد على أرض أبطال المجموعات في 15 مايو المقبل، ويلتقي فيه أول المجموعة الأولى مع ثاني الثالثة، وأول الثانية مع ثاني الرابعة، أول الثالثة مع ثاني الأولى وأول الرابعة مع ثاني الثانية.

يقام نصف النهائي في 23 مايو ذهاباً و29 منه إياباً، بموجب قرعة تجري في وقت يحدد لاحقاً وكذلك الأمر بالنسبة إلى المباراة النهائية.

انطلقت البطولة عام 1982 ويتقاسم فيها الأهلي والاتفاق السعوديان الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب (3 لكل منهما)، كما تعتبر الأندية السعودية الأكثر تتويجا بـ14 لقباً أمام الكويتية (6) والإماراتية (4) مقابل لقب واحد لكل من قطر وعُمان، وكان الشباب الإماراتي توج باللقب في الموسم الماضي على حساب مواطنه الأهلي.

في المجموعة الأولى، يدخل المحرق بقيادة المدرب عيسى السعدون مباراته مع ضيفه الجهراء ساعياً إلى الصدارة، وكان المحرق حقق فوزاً صعباً على الحالة مطلع الأسبوع وبلغه ربع نهائي كأس ملك البحرين، ويحتل المركز الثاني في مسابقة الدوري البحريني بفارق 8 نقاط عن الرفاع المتصدر الذي كسب لقاء الكلاسيكيو وانفرد بالصدارة.

ويأمل المحرق في تحقيق لقبه الخليجي الأول، بعد أن احتل الوصافة ثلاث مرات، أحدها كان خلف فنجاء العماني في نسخة 1989، ويعول المحرق على مجموعة من أصحاب الخبرة بقيادة محمد سالمين ومعه محمود جلال وحسين علي وإبراهيم المشخص والهداف إسماعيل عبداللطيف ومحمود عبدالرحمن وسيد ضياء ووليد الحيام وصالح عبدالحميد، إلى جانب المحترفين المغربي جمال أبرارو والبرازيلي دييجو دا سيلفا والأردنيين محمد مصطفى وسليمان السلمان.

من جانبه، يسعى الجهراء بقيادة المدرب البرازيلي جانسينيز دا سيلفار لانتزاع الصدارة وتحقيق الفوز الأول بعد تعادله مع فنجاء في الجولة الافتتاحية، يبرز في الجهراء البرازيليان كارلوي فينيسوي ونينو والأنغولي ماكينجا والبحريني عبدالله فتاي وحمود العارضي ومحمد العجمي وأحمد حمود ومحمد الشمري وسعود القملاس وفهد باجيه وسلطان عطشان.

وفي المجموعة الثالثة، تبدو الفرصة سانحة أمام الخور القطري للاقتراب كثيراً من التأهل إلى ربع النهائي في حال فوزه على ضيفه البستيتين البحريني، وحقق الخور الفوز خارج ملعبه في الجولة الأولى على حساب النصر الكويتي 1 - صفر، ويقوده اليوم مهاجمه الأردني حسن عبد الفتاح الذي غاب عن لقاء النصر للإصابة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا