• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تدني الرؤية الأفقية وانخفاض ملحوظ في الحرارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

بدرية الكسار (أبوظبي) - توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل استمرار حالة عدم استقرار الطقس حتى نهار الأحد المقبل، مع فرصة لسقوط الأمطار وانخفاض مدى الرؤية الافقية نظراً لحالة عدم الاستقرار التي تشهدها الدولة.

وشهدت مناطق مختلفة من الدولة، أمس، سقوط أمطار متفرقة تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة في كل من جبل علي والذيد والمليحة والشارقة وعجمان ودبا الفجيرة، وبعض المناطق في مدينة العين.

في هذه الأثناء، حذر المركز من تدني مدى الرؤية الأفقية بفعل الغبار والأتربة نتيجة هبوب الرياح الجنوبية النشطة، التي صاحبها انخفاض في درجات الحرارة العظمى على مناطق الدولة تراوحت بين 4 إلى 6 درجات مئوية. كما حذر المركز من ارتياد مياه الخليج العربي وبحر عمان خلال اليومين القادمين لاضطرابهما، خاصة عند وجود السحب الركامية على البحر الذي يؤدي لزيادة حركة الرياح.

ودعا السائقين إلى توخّي الحيطة والحذر أثناء القيادة مع سقوط الأمطار تجنباً للانزلاقات.

وأشار إلى وجود منخفض جوي ممتد من جنوب غرب المملكة العربية السعودية في طبقات الجو السطحية ويسمي (منخفض البحر الأحمر)، يصطدم بمنخفض في طبقات الجو العليا ممتد من شمال الخليج العربي (محيط الأبيض المتوسط)؛ ما أدى إلى تكونات السحب في جنوب شرق المملكة العربية السعودية تقدم للدولة وتتطور على أرض الإمارات مصاحب بأمطار مختلفة الشدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض