• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

دبي تجمع 850 من خبراء التعليم في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (وام)- تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» يجتمع ما يزيد عن 850 من كبار القادة والوزراء ورواد الأعمال وخبراء قطاع التعليم في العالم غداً في دولة الإمارات لبحث سبل معالجة أزمة التعليم العالمية في إطار فعاليات الدورة الثانية من «المنتدى العالمي للتعليم والمهارات».

ومن أهم المشاركين في الملتقى الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير.

ويجمع المنتدى تحت سقف واحد كبار قادة العالم وخبراء القطاع والمربين لإيجاد حلول ناجعة لأزمة التعليم في العالم في ظـل حرمان 57 مليون طفل من الحصول على فرص التعليم الأساسي. وعلى مدار أيام المنتدى الثلاثة سيتم تنظيم جلسات نقاش وندوات متخصصة وشروح توضيحية يسعى من خلالها الموفدون والمشاركون إلى وضع خطة واضحة المعالم لمعالجة الأزمة. وسيسلط المشاركون الضوء على مفهوم المدن الذكية وتعزيز التقنيات بما يضمن جعل العملية التعليمية أكثر كفاءة وتوفير المواد المعرفية بشكل أوسع نطاقا.

كما سيعمل المشاركون على مناقشة الحلول الكفيلة بالارتقاء بمستوى المعلمين ومكانتهم الاجتماعية مع الحرص على ضمان تزويد فرص التعليم للأفراد والمجتمعات الأكثر استحقاقا.

وضمن الموفدين الذين أكدوا حضورهم ومشاركتهم في المنتدى هناك ثمانية من الرؤساء ورؤساء مجالس الوزراء السابقين و24 وزيراً و13 رئيساً لمجالس الإدارة و45 رئيساً تنفيذياً وأكثر من 50 مديراً لمدارس في مختلف أرجاء العالم. وقال فيكاس بوتا الرئيس التنفيذي لمؤسسة «فاركي جيمس» ـ إحدى الجهات المنظمة للمنتدى ـ إن المنتدى يحث قادة العالم على إيجاد حلول ملموسة لتحديات التعليم باعتباره المسألة الأكثر أهمية في العصر الحديث.

وأضاف أنه وعبر الإفادة من المبادرات العديدة التي تستند إلى الدور الفاعل الذي يلعبه القطاع الخاص في المجال التعليمي واعتماد الحلول التقنية الرائدة التي تضمن الارتقاء بمستوى فعالية وكفاءة العملية التعليمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض