• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بدء التدريب لطلبة كلية الإمارات للتطوير التربوي في مدارس أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) ـ انتظم 268 طالباً وطالبة بكلية الإمارات للتطوير التربوي في أبوظبي، في برنامج التدريب الميداني للعام الدراسي 2013- 2014 بالتعاون مع مجلس أبوظبي للتعليم، حيث تم توزيع الطلبة بين رياض الأطفال والمدراس الحكومية والخاصة.

وأكدت هنادي قادبي رئيسة قسم التدريب العملي بالكلية، على أهمية أداء تجربة التدريب العملي لدى الطلبة مما يساعد على ربط المواد النظرية بالواقع من خلال ممارسة مهنة التدريس في الميدان التربوي، مما يعمق لدى الطالب ثقته بنفسه وينمي المهارات اللازمة والمطلوبة في مجال التعليم الحديث والفعال، مشيرة إلي أن التدريب العملي يأتي ضمن برنامج تأهيلي تطويري للطلبة من خلال الإنخراط في الميدان التربوي وتأهيلهم وفق معايير عالمية وحديثه ليصبحوا معلمين مؤهلين لتدريس مواد العلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية بأساليب تدريسية متقدمة من خلال توظيف التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مركزين بذلك على قيمة العلم والتعليم وكذلك الهوية الوطنية. ولفتت إلي أن التدريب العملي يطبق على مدار سنوات الدراسة بالكلية، وحتى حصول الطالب على درجة البكالوريوس، حيث يبدأ بمراحل متدرجة في السنة الدراسية الأولى إلى مرحلة التخرج، بهدف ملاحظة دور المعلم وواجباته اليومية وتطوير الوعي الإدراكي والمعرفي. ومن ثم استيعاب طرق اكتساب المهارات التدريسية والتربوية، بالإضافة إلى اتقان مهارة التواصل مع طلبة وطالبات المدارس فيما يتعلق باحتياجاتهم ومهاراتهم وسلوكياتهم، وكذلك المشاركة بالأنشطة الصفية لتطبيق وترسيخ النظريات، والمواد التي تمت دراستها لتطوير المهارات اللازمة لمهام المعلم ومسؤولياته كاملة وبجاهزية عالية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض